المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يبحث مع السفير التنزاني سبل التعاون بين البلدين

10/06 13:38

واتفق الجانبان على التعاون في انشاء مزرعة سمكية مشتركة بتنزانيا، كذلك انشاء مزرعة نموذجية مشتركة بمنطقة اجيراي وذلك لإنتاج تقاوي للقمح والذرة والأرز لتحقق الفائدة لسكان المنطقة، فضلاً عن تكثيف التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي، وتبادل الخبراء والخبرات بين الدولتين.

وأكد وزير الزراعة على إمكانية زيادة عدد المتدربين من تنزانيا في المنح التدريبية الخاصة بالمركز الدولي للزراعة، في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة والإنتاج الحيواني والثروة السمكية، لا سيما مجالات الأراضي والمياه، وصحة الحيوان ومعاملات ما بعد الحصاد.

وطالب البنا الجانب التنزاني بإعداد الخريطة الوبائية الحيوانية والمعلومات عن أماكن الامراض الحيوانية في تنزانيا لدراسة مشروع انشاء مصنع للحوم، نظراً لما تمتاز به تنزانيا من وفرة في الثروة الحيوانية وامتلاكها لأعداد كبيرة الأبقار والأغنام.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة علمية من الجانبان لإعداد مذكرة تفاهم في كافة مجالات التعاون المتفق عليها، بما فيها المزارع المشتركة والتعاون البحثي، لتوقيعها على هامش انعقاد اللجنة المصرية التنزانية المشتركة في نوفمبر المقبل.

ووجه سفير تنزانيا الدعوة الى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، لزيارة تنزانيا على رأس وفد يضم كبار المسئولين من وزارة الزراعة والمركز البحثية للتعرف عن قرب على النشاط الزراعي والحيواني في تنزانيا.​

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل