المحتوى الرئيسى

فيديو.. جيهان السادات: الدعم سبب تأخر مصر

10/06 12:22

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن الدعم سبب تأخر مصر ورجوعها للخلف، حيث إن أي رئيس ينظر إلى مستقبل مصر يجب أن يلغي الدعم، واصفة الشعب المصري بأنه أصيل ويحتمل الغلاء لصالح مصر.

وأضافت «السادات»، خلال لقائها ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الأربعاء، أن الرئيس الراحل لم يندم على قراراته وتراجعه عن رفع الدعم جزئيًا؛ بسبب عدم التمهيد له، متابعة أن زوجها كان يسعى للانفتاح على العالم لجذب الاستثمارات إلى مصر.

واستطردت أن «السادات» هو من وضع أول «طوبة» في الديمقراطية، وعصره كان عهد الحرية، مضيفة أن المؤامرة على مصر وتفتيتها كان مخطط إنجليزي أمريكي.

وأفادت أنه لا دخل للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، باغتيال زوجها، مؤكدة: «الإخوان هم من قتلوا السادات، لكني سامحتُ من أجروا مراجعات فكرية، وليس لدي دليل على تورط الأمريكان في اغتياله،».

وذكرت أن الرئيس الأسبق محمد مرسي، طلب منها الذهاب إلى ضريح «السادات»، وأعطى قلادة النيل لنجلها جمال السادات، مستطردة: «بكيتُ عندما شاهدت قتلة زوجي في احتفال 6 أكتوبر بعهد مرسي».

وتابعت أن أنور السادات هو من أعطى للجماعات الإسلامية فرصة العمل في النور، مؤكدة أن الإخوان سرقوا ثورة 25 يناير، وتأمروا للوصول إلى حكم مصر، حيث إنه من قبل الثورة والأمريكان لهم اتصالات مع الإخوان.

وأكملت أن المعونة الأمريكية مرتبطة بمعاهدة السلام التي لا تنص على تخفيضها بتغير الوقت، متابعة أنها قد أخبرت «السادات» بأنه سيخسر البلاد العربية حال توقيعه معاهدة السلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل