المحتوى الرئيسى

«راجعين زى زمان ».. خطة تطوير الحكومة لشركة بيع المصنوعات المصرية

10/06 06:31

شركة بيع المصنوعات المصرية، الصرح التجاري العظيم الذى أسسه رائد الاقتصاد المصري طلعت حرب عام 1933، يعتبر من أقدم الشركات التجارية التي تخصصت في بيع المنتجات المصرية فقط.

شهدت الشركة حالة من التدهور خلال الفترات السابقة مع ظهور مجموعة من رجال الأعمال، التي احتكرت لصالحها الأرباح التجارية على حساب الشركات القومية الكبري، ولكن خلال الفترة الحالية، وفي ظل عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمت الحكومة المصرية بالشركة، ووضعت خطة لها من أجل التطوير وتعظيم الاستفادة من الأصول الموجودة بها.

قالت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة، إن بيع المصنوعات المصرية استطاعات التحول من الخسائر إلى الأرباح من خلال العمل على إضافة نشاط الاستثمار العقاري من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول الموجودة لدي الشركة.

وأضافت رئيس القابضة للسياحة أن مشاركة القطاع الخاص للشركة في عمليات التطوير يعمل على تقليل السيولة التى تحتاجها الشركة من أجل التطوير في الفروع التى تتطلب ذلك.

ويقول محمد عنارة رئيس شركة بيع المصنوعات المصرية، إن الشركة بدأت تستيقظ من مراحل الخسائر، حيث تحقق الشركة حاليا 8 مليون جنيه أرباح عقب تحقيق الخسائر السنوية قبل ذلك.

وأضاف رئيس بيع المصنوعات المصرية أن خطة تطوير الشركة تعتمد على سد الاحتياجات المالية للشركة من مستحقات مالية وهذا ما نجحنا فيه حاليا.

وأوضح رئيس بيع المصنوعات المصرية أن الفترة الحالية تعمل الشركة على زيادة مواردها المختلفة، من خلال المشاركة مع القطاع الخاص، حيث يوجد العديد من الشركات التي تعمل علي تطوير بعض الفروع، أبرزها بي تك وشركة النساجون الشرقيون وبعض الشركات الأخري.

وأشار رئيس بيع المصنوعات المصرية أن التعاون مع الانتاج الحربي ساهم في عودة الثقة لدي الجمهور الذي يشتري منتجات شركة بيع المصنوعات المصرية.

وأوضح عنارة أن الشركة تراعي البعد الاجتماعي في بيع المنتجات الخاصة بها، حيث نبيع بعض المنتجات بسعر أقل من الأسواق.

فيما قالت رحاب الشرقاوي خبيرة التجارة الإلكترونية أن العمل على دخول شركة بيع المصنوعات المصرية في مجالات التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية بخلاف مجال الفرنشايز سيعمل علي منافستها بقوة للقطاع الخاص.

وأوضحت خبيرة التجارة الالكتروينة أنه لاشك أن بيع المصنوعات المصرية لديها تاريخ عظيم والاستفادة من هذا التاريخ يدعم الشركة بقوة.

وأوضحت الشرقاوي أن زيادة عدد الفروع من خلال المشاركة مع القطاع الخاص سياسهم في زيادة المبيعات لدى الشركة.

بدأ حفل زفاف الفنان تامر عاشور داخل فندق نايل ريتز، برقصة "سلو" على أغنية "أجمل حلم"، وسط حضور الأهل والأقارب ونجوم الفن. وخلال حفل الزفاف، عقد "عاشور" قرانه على "سمر"، بحضور كل من، المطرب محمد ...

يُقام حفل زفاف المطرب تامر عاشور على عروسته من خارج الوسط الفني وتدعى سمر، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وظهر "عاشور"، برفقة زوجته في أول صورة لهما في حفل زفافهما الذي يحضره نخبة كبيرة من نجوم الفن ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل