المحتوى الرئيسى

كيف انتقم عمار الشريعى من طه حسين فى موسيقى تتر «الأيام»؟

10/06 06:19

«أمي كانت دايما تقولي نفسي أشوفك زي طه حسين، ودايما كانت تقولي أنت مالك غبي ليه؟، ليه متبقاش زي عميد الأدب العربي؟».. بهذه الكلمات روى الموسيقار الراحل عمار الشريعي معاناته مع والدته في صغره، والتي كانت تعقد مقارنات دائمة بينه وبين عميد الأدب العربي طه حسين؛ نظرًا لتشابهما في نفس الإعاقة وهي الإعاقة البصرية.

ويروي "الشريعي" خلال لقاء نادر له في الإذاعة المصرية، أن طه حسين لم يفارق خياله طوال طفولته؛ بسبب إصرار أمه أن يكون مثله، وبسبب أن كل من حوله كانوا يرون أن إعاقته لن تبرر أي شكوى، طالما أن طه حسين وصل إلى مكانته الكبيرة وهو كفيف.

وقال"الشريعي": «بعد كل هذه المعاناة النفسية بسبب طه حسين، شاءت الأقدار أن أكبر وأصبح موسيقار، فيلاحقني المخرج يحيى العلمي حتى ألحن موسيقى مسلسل عن سيرة طه حسين وهو مسلسل الأيام لأحمد زكي».

وأضاف الموسيقار الراحل، أنه عكف على قراءة كتاب الأيام مرتين حتى يخرج بأدق احساس؛ ليعبر به عن حالة طه حسين في مختلف المواقف التي كان يتعرض لها؛ ليأتي بأفضل لحن يوضع على الكلمات التي كتبها سيد حجاب، حتى يحقق نجاحًا كبيرًا بها، ويشعر بنوع من التفوق على طه حسين وأنه صاحب الفضل عليه في أن يتأثر الناس بقصته وسيرته من خلال موسيقته.

وأشار إلى إن عملية الخروج بموسيقى مسلسل الأيام، كانت مجرد عملية فنية انتقامية من عدوه اللدود طه حسين، الذي كان يحبه بلا شك.

وأوضح الموسيقار الراحل الكبير، أنه اكتشف أشياء مشتركة عدة بينه وبين طه حسين من خلال كتاب "الأيام"، بخلاف أنهما من مواليد نفس المحافظة وهي محافظة المنيا، لافتًا إلى أن هناك تجارب مشتركة بينهما، مثل حكاية خوف عميد الأدب العربي من العفاريت في طفولته، إذ إن الشريعي كان أيضا يخاف من العفاريت.

وأضاف عمار الشريعي أنه كان يخفي وجهه أثناء النوم مثل طه حسين، كما أنه تعرض أيضًا للسباب؛ بسبب إعاقته البصرية كما تعرض لها الأديب الكبير.

وروى أيضًا أن تصورات طه حسين عن حبيبته الأولى ابنة مفتش الصحة، هي نفس تصوراته عن الحب الأول في حياته أيضًا، حيث كان مدخلهما إلى الحبيبة متشابها وهو الصوت، معربًا عن حبه الشديد لطه حسين الذي ترك أثرًا لا يمكن أن ينساه في حياته من خلال سيرته الذاتية وأفكاره التي تركها للعالم كله.

بدأ حفل زفاف الفنان تامر عاشور داخل فندق نايل ريتز، برقصة "سلو" على أغنية "أجمل حلم"، وسط حضور الأهل والأقارب ونجوم الفن. وخلال حفل الزفاف، عقد "عاشور" قرانه على "سمر"، بحضور كل من، المطرب محمد ...

يُقام حفل زفاف المطرب تامر عاشور على عروسته من خارج الوسط الفني وتدعى سمر، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وظهر "عاشور"، برفقة زوجته في أول صورة لهما في حفل زفافهما الذي يحضره نخبة كبيرة من نجوم الفن ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل