المحتوى الرئيسى

رجل رائع - رجل مخيب | سوريا × أستراليا | Goal.com

10/06 02:42

رؤية | أسامة تاج الدين | فيس بوك  

خرج المنتخب السوري بتعادل مر "1-1 من أمام بطل القارة الصفراء أستراليا وذلك في المباراة الممتعة التي أقيمت على أرضية ميدان "هانج جيبات" -ماليزيا لحساب ذهاب الملحق المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وأبان نسور قاسيون عن روح عالية وقتالية كبيرين في الشوط الثاني، صانعين وابلاً من الفرص، لكن  عاندهم الحظ العاثر واستماتة الأستراليين وجعلهم ذلك يكتفون بالتعادل بتوقيع من ضربة جزاء.

والآن مع تقييم جول للأفضل والأسوأ في المباراة...

كان نجم الأهلي السعودي نشيطًا جدًا اليوم ومنبع الخطر الأول على مدار اللقاء، فقد خدم بقتاليته وانطلاقاته المستمرة في الرواق الأيمن رفاقه كثيرًا ومنذ الشوط الأول، ذلك قبل أن يبدأ المحاولة بنفسه بالضربات الرأسية والتسديد من العمق حتى حصل في نهاية المطاف على ضربة جزاء، أهدى من خلالها التعادل لمنتخب بلاده.

تناغم بشكل رائع مع "عمر خريبين" ومده بعدد من العرضيات والكرات الجانبية وساعده تمركزه الذكي في معترك العمليات من تهديد مرمى "ماثيو ريان مرارًا" وتكرارًا، غير أن الحظ العاثر واستماتة الأستراليين حال دون تمكنه من التسجيل سوى من علامة الجزاء.

وجبت الإشادة أيضًا بالبديل "فراس الخطيب"، فقد قدم الإضافة اللازمة للهجوم وكانت لمساته ساحرة بالفعل. تميز بفنياته العالية ومراوغاته الذكية وصنع بكراته المخادعة فرصًا بارزة لرفاقه، ذلك علاوة على إنجاحه أسلوب الهجمة المرتدة بدقته وقراراته الموفقة.

لم يساند متوسط الميدان السوري الدفاع بالشكل اللازم وتغطيته لم تكن أبدًا سليمة، خاصة في الشوط الأول الذي زئر فيه الأستراليون في الرواق الأيمن وهددوا مرمى الحارس "العالمة "مرارًا وتكرارًا. لم يتحرك لمساعدة الظيهر الأيسر كما يجب كما لم يقدم الزيادة العديد اللازمة للمساهمة في إبعاد الكرات الهوائية والتمريرات الجانبية المرسلة هناك عمومًا.

سقط أيضًا في هفوة فادحة عند الدقيقة ال29، إذ مرر بشكل خاطئ من داخل منطقة الجزاء وكاد يكلف فريقه هدفًا محققًا ورغم أنه تحسن عمومًا في الشوط الثاني، إلا أن ذلك راجع لعدة أسباب أبرزها اندفاع فريقه المتواصل وقلة محاولات الأستراليين مع إنهاكم بدنيًا وانخفاض سرعتة بنائهم للهجمات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل