المحتوى الرئيسى

القوى العاملة ترحب بمبادرة النقابات المستقلة للحوار مع اتحاد عمال مصر

10/06 00:43

رحبت وزارة القوى العاملة، بالمبادرة المطروحة من جانب الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، للحوار مع اتحاد نقابات عمال مصر، والتي رحب بها الأخير أيضا، توحيدًا للصف النقابي لما فيه مصلحة العمال.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لمحمد عيسى، وكيل وزارة القوى العاملة، مع الاعلامي محمد موسى، في برنامج خط أحمر المذاع عبر قناة "العاصمة"، مساء اليوم.

وأكد عيسى، أن وزارة القوى العاملة تحترم كل الاتفاقيات الدولية المصدقة عليها مصر، وأهما الاتفاقية الدولية رقم 87 لسنة 1948، والتي تنص على الحرية النقابية وحماية حق التنظيم، والتي لا تعني أنه بالضرورة أن يكون هناك تعددية أو وحدوية، ولكن القرار هو قرار العمال وممثلي العمال من التنظيمات النقابية دون تدخل من الدولة ممثلة في وزارة القوى العاملة، أو من الطرف الثاني في العملية الانتاجية (أصحاب الأعمال).

وأشار عيسى، إلى أنه إذا ما رأى ممثلو العمال أن مصلحتهم في التوحد فإن الوزارة تثمن ذلك، لما يحقق مصالح العمال طالما قرروا ذلك بإرادتهم دون التدخل من أي جهة.

وقدم الاعلامي محمد موسى، التحية لوزارة القوى العاملة على دورها وحرصها على لم شمل الحركة العمالية النقابية بشكل عام.

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، استعدادات مؤتمر الشباب العالمي الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر المقبل. واستعرض فودة مع مستشاريه أعمال التطوير والتشجير ...

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، يرافقه الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس الجامعة، اليوم الخميس، ميدانى الشهداء والسلام بالمدخل الجنوبى والشمالى بمركز مطاى بعد انتهاء عملية تطويرهم، بحضور عدد من نواب ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل