المحتوى الرئيسى

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. نجمات من الزمن الجميل فقدن أبناءهن وأشقاءهن فداءً للوطن.. صور

10/06 00:42

صدمة الفنانة زوزو نبيل في استشهاد ابنها الوحيد المطربة شريفة فاضل استشهد نجلها الوحيد في حرب أكتوبر الفنانة سهير المرشدي فقدت شقيقها شهيدا في الحرب

مع الذكرى العطرة لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي توافق هذه الأيام تحتفل البيوت المصرية بهذا اليوم، يوم الكرامة والعزة والانتصار ومع هذه الذكريات تسترجع أمهات الشهداء ذكري ابنائهن الذين رحلوا فداءً للوطن ولم تتخلف نجمات من الزمن الجميل عن معايشة هذا الحدث فقد عشن فرحة النصر وإنجاز الانتصارات ولكن تبقي ذكري ابنائهن الذين قدموا هدية لتراب الوطن.

" صدى البلد" يرصد من خلال التقرير التالي أشهر النجمات اللاتي فقدن ابناءهن وأشقاءهن كشهداء فداءً للوطن:

الفنانة زوزو نبيل وصدمتها في استشهاد ابنها الوحيد

اشتهرت الفنانة زوزو نبيل بالعديد من الأدوار الهامة والتي اعتبرت من العلامات المضيئة في تاريخ السينما العربية فهي الام المعيلة القاسية التي تحرص علي تماسك أسرتها وهي الحماة القوية المتسلطة وهي أيضًا المرأة العجوز اللعوب وهي صديقة البطلة عندما وقفت امام ام كلثوم في فيلم «سلامة».

تزوجت وهي مازالت فتاة صغيرة فقد كان جمالها وسحرها محط إعجاب وتردد الكثير من الشباب لطلب يدها الأمر الذي جعل من والدها يعجل من زواجها حتى تزوجت من زوجها الأول وانجبت منه ابنها الوحيد «نبيل» الضابط بالقوات المسلحة والذي استشهد في حرب 1973 ولها منه 3 احفاد.

المطربة شريفة فاضل استشهد نجلها الوحيد في حرب أكتوبر

تزوجت شريفة فاضل المطربة الأشهر في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي من الفنان والمخرج والمنتج السيد بدير فبرغم فارق السن الكبير بينهما إلا أنها تزوجته فقد وقف بجانبها وتبناها فنيا حتى نالت شهرة وانتشارا واسعًا.

أثمر هذا الزواج عن انجاب ابنهما الوحيد «سيد السيد بدير» الذي استشهد في حرب أكتوبر حيث أصيبت بالحزن الشديد ولم تستطع الخروج من صدمتها إلا بعدما قررت أن تغني له أغنية «ام البطل» والتي حملت كثيرا من الحزن والشجن حيث حققت نجاحا كبيرا وأصبحت تلك الأغنية ايقونة من ايقونات الاحتفال بذكري انتصارات حرب أكتوبر.

الفنانة سهير المرشدي فقدت شقيقها شهيدا في حرب أكتوبر

تميزت الفنانة سهير المرشدي طوال مسيرتها الفنية بالأدوار الجادة المميزة حتى أطلق عليها الكاتب توفيق الحكيم «ايزيس» الفن نشأت في بيئة محافظة متدينة والتي عانت منها كثيرا من تحكمات والدها الأزهري الذي كان يحرص علي تطبيق الطقوس الدينية في المنزل.

وفي حرب 1973 أصيبت المرشدي بفاجعة وجاء إلى أسرتها الخبر الصادم وهو استشهاد شقيقها الضابط بالقوات المسلحة «صلاح» حتى أصيبت بالحزن والجزع ولم يخرجها من هذه الحالة إلا بوقوف الفنان كرم مطاوع بجانبها والذي كان لهذا الموقف النبيل من أهم المقدمات والارهاصات لقصة حب جمعت بينهما والتي كللت بالزواج وانجاب ابنتهما الوحيدة الفنانة حنان مطاوع.

سميرة أحمد وفقد شقيقها في حرب أكتوبر

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل