المحتوى الرئيسى

معرض دولي للسلاح في مصر.. وخبراء عسكريون: دعم للسياحة

10/06 00:09

أعلن اللواء محسن عبد النبى، مدير إدارة الشئون المعنوية، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أنه تم التعاقد مع شركة عالمية لإقامة معرض دولي للسلاح فى العام المقبل، بقاعة المؤتمرات الجديدة، والتي تستطيع استيعاب المعارض الدولية التى تحتاج إلى مساحات ضخمة مثل معارض الأسلحة والطيران.

من جانبه، قال اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجي، إن إقامة معرض دولي للسلاح على أرض مصر ليست المرة الأولى التي يقم فيها معرض كهذا، موضحا أنه قد تم إقامة مثيله في التسعينيات ومن قبل ذلك في عهد المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، ولكنه لم يستمر.

وأضاف سويلم  لـ"الوطن" أن ما يحدث في مثل تلك المعارض هو تقديم الدول للمعدات ووسائل الأسلحة المتقدمة من أسلحة الاتصالات والاستخبارات والمدرعات حيث تستفيد مصر من ذلك المعرض للتعاقد على الأسلحة التي تحتاجها وأيضا لبيع الأسلحة المصرية التي تنتجها مصانع الإنتاج الحربي.

وأكد الخبير الاستراتيجي أن ذلك المعرض سيدعم السياحة المصرية وينعكس إيجابيا على الاقتصاد والشركات التي ستأتى لعرض منتجاتها في مصر وهو الأمر الذي سيكون متاح أمام الجميع من مواطنين مدنيين وعسكريين وشركات كبرى.

وفي السياق ذاته، يقول اللواء جمال مظلوم، المدير السابق لمركز دراسات القوات المسلحة، إن وزارة الإنتاج الحربي قد أقامت مثل هذا المعرض من قبل، موضحًا أن المعرض الذي سيتم افتتاحه في مصر سيظهر فيه عدد كبير من وزراء دفاع عدد من الدول الكبرى والذين سيشاركون في المؤتمر للإطللاع على أحدث الأسلحة التي أنتجتها دول العالم.

وأضاف مظلوم، لـ"الوطن" أن ذلك المعرض سيكون به العديد من الأسلحة المتطورة والتي ستستفيد منها مصر وباقي الدول المشاركة في إلحاق الأسلحة المتطورة بجيشها، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء ندوات معينة وخاصة بالمعارك الكبيرة والتي يتم فيها تبادل وجهات النظر والآراء بين القادة العسكريين بعضهم البعض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل