المحتوى الرئيسى

شاهد| ألمانيا وإنجلترا يتأهلان رسميًا لمونديال روسيا 2018

10/06 00:08

حجز منتخبا ألمانيا وانجلترا بطاقتي تأهل إلى كأس العالم روسيا 2018 بنهاية الجولة التاسعة وقبل الأخيرة في ثلاث مجموعات من تصفيات أوروبا، بينما بات المنتخب البولندي على بعد نقطة وحيدة من اللحاق بركب المونديال العالمي.

ألمانيا إلى روسيا مباشرة.. وأيرلندا في «البلاي أوف»

وحسم المنتخب الألماني بطاقة التأهل المباشرة، بفوزه على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية بثلاثة أهداف لهدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، في إطار الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية.

تقدم المنتخب الألماني مبكرًا عن طريق سباستيان رودي في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف ساندرو فاجنر الهدف الثاني في الدقيقة 21 ، قبل أن يختتم جوشوا كيميتش الثلاثية في الدقيقة 86. وأحرز أصحاب الأرض هدف الشرف الوحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة عن طريق جوش ماجنيس.

ورفع المتخب الألماني رصيده إلى 27 نقطة في صدارة المجموعة، واحتلت أيرلندا الشمالية المركز الثاني بـ 19 نقطة؛ لتخوض مباراة الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

وفى نفس المجموعة، فاز المنتخب التشيكي على مستضيفه إذربيجان بهدفين لهدف. وافتتح بان كوبيك أهداف التشيك فى الدقيقة 35، وتعادل أفران إسماعيلوف لإذربيجان من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل أن يسجل أتتونين باراك، هدف التشيك الثاني في الدقيقة الـ66، ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى 12 نقطة، بينما توقف رصيد أذربيجان عند 10 نقاط.

وسحق المنتخب النرويجى منتخب سان مارينو بثمانية أهداف دون رد، أحرزها محمد اليونسي «ثلاثة أهداف»، وجوشوا كينج «هدفين»، وهدف وحيد لكل من ماركوس هنريكسن، وكريستيان سيلنايس، ومارتين لينيس.

ليفاندوفسكى هدافًا تاريخيًا لبولندا.. وفوز الدنمارك يؤجل تأهل المنتخب البولندى للجولة الأخيرة

وفي المجموعة الخامسة، قاد روبرت ليفاندوفسكي المنتخب البولندي لاكتساح أرمينيا بسداسية مقابل هدف وحيد، حيث أحرز ثلاثية أصبح بها الهداف التاريخي لبلاده برصيد 50 هدفًا، متجاوزًا فولجيميش لوبانسكي الذي أحرز 48 هدفًا، ويتربع على قائمة هدافي تصفيات أوروبا بـ16 هدفًا، متقدمًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ15 هدفًا.

وافتتح كاميل جروشيسكي في الدقيقة الثانية، قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 18 و36، وأضاف ياكوب بواشتشيكوفسكي الهدف الرابع فى الدقيقة 58، ليعود ليفاندوفسكي بهدفه الشخصي الثالث وخامس أهداف بولندا في الدقيقة 64، ويختتم رافال فولسكي الأهداف في الدقيقة 89، فيما سجل هوفهانيس هامباردزوميان هدف أرمينيا الوحيد في الدقيقة 39.

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، فاز المنتخب الدنماركي على الجبل الأسود بهدف دون رد، وجاء الهدف في الدقيقة 16 عن طريق كريستيان ايركسن، ليؤجل تأهل المنتخب البولندي إلى المرحلة الأخيرة، التي سيحتاج بها نقطة وحيدة لخطف بطاقة التأهل.

«كين» يقود إنجلترا لمونديال روسيا في الدقيقة الأخيرة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل