المحتوى الرئيسى

ألمانيا تحتفظ بالعلامة الكاملة وتحجز مقعدها في المونديال الروسي

10/05 23:56

توج المنتخب الألماني لكرة القدم مسيرته الناجحة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 ولحق بقافلة المتأهلين غلى النهائيات اثر فوزه الكبير 3 / 1 على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وفي مباراتين أخريين بالمجموعة اليوم ، اكتسح المنتخب النرويجي مضيفه منتخب سان مارينو بثمانية أهداف نظيفة وفاز منتخب التشيك على مضيف منتخب أذربيجان 2 / 1 .

ورفع المنتخب الألماني (مانشافت) رصيده في صدارة المجموعة إلى 27 نقطة من تسعة انتصارات متتالية ليحافظ على العلامة الكاملة من خلال مباراته اليوم في بلفاست قبل مباراته أمام منتخب أذربيجان يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وحسم المانشافت تأهله للنهائيات قبل مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات بعدما وسع الفارق مع منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط علما بأن بطاقة التأهل المباشر وبطاقة التأهل للملحق الأوروبي انحصرت بين المنتخبين قبل مباريات هذه الجولة فيما خرجت باقي فرق المجموعة مبكرا من صراع التأهل.

وتجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند 19 نقطة في المركز الثاني ليقتصر أمل الفريق على التأهل عبر الملحق الأوروبي الفاصل.

وحسم المانشافت المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث أنهى الشوط لصالحه بهدفين سجلهما سيباستيان رودي وساندرو فاجنر في الدقيقتين الثانية و21 .

وباءت محاولات أصحاب الأرض للتعويض في الشوط الثاني بالفشل ثم أضاف جوشوا كيميج الهدف الثالث للمانشافت في الدقيقة 86 فيما سجل جوش ماجينيس هدف حفظ ماء الوجه لأيرلندا الشمالية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وإذا فاز المانشافت على منتخب أذربيجان بمدينة كايزرسلاوترن الألمانية في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأحد المقبل ، سيعادل بهذا إنجاز المنتخب الإسباني الذي كان الوحيد الذي حقق الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها في مجموعته بتصفيات كأس العالم 2010 وتصدر مجموعته برصيد 30 نقطة.

والهزيمة هي الأولى لمنتخب أيرلندا الشمالية على ملعبه في مشاركاته بالتصفيات المختلفة منذ أربع سنوات.

وافتقد المانشافت في هذه المباراة عددا من اللاعبين ولكنه استعاد مدافعه جيروم بواتينج إلىالتشكيلة الأساسية لتكون أول مشاركة له مع الفريق منذ مشاركته في مباراة الذهاب أمام أيرلندا الشمالية في 11 تشرين أول/أكتوبر 2016 .

وبعد 77 ثانية فقط من بداية المباراة ، سدد رودي كرة قوية من 25 مترا لتستقر الكرة في الشباك ويكون هدفه الأول في تاريخ مشاركاته مع المانشافت.

وأهدر فاجدنر فرصتين لتعزيز النتيجة حيث تصدى الحارس الأيرلندي الشمالية مايكل ماكجوفيرن لتسديدة في الدقيقة الخامس كما تصدى القائم الأيسر لضربة رأس من فاجنر في الدقيقة 17 .

ولكن اليأس لم يعرف طريقه إلى فاجنر نجم هجوم هوفنهايم والذي سجل الهدف الثاني لفريقه بتسديدة قوية من يسراه في الدقيقة 21 اثر تمريرة من توماس مولر ليكون هدفه الرابع مع المانشافت في أربع مباريات دولية خاضها مع الفريق حتى الآن.

وندرت الفرص الهجومية لأصحاب الأرض حيث اقتصرت الخطورة على مرمى الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن على تسديدة كوري إيفانز في الدقيقة 40 ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني حتى سجل المانشافت هدفه الثالث قبل أربع دقائق من نهاية المباراة فيما سجل أصحاب الأرض هدفهم في الوقت بدل الضائع.

وأفاق المنتخب التشيكي لكرة القدم بعد فوات الأوان واستعاد نغمة الانتصارات في التصفيات الحالية بفوز معنوي على مضيفه منتخب أذربيجان 2 / 1 .

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 12 نقطة لينتزع المركز الثالث من منتخب أذربيجان الذي تجمد رصيده عند عشر نقاط وتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف النرويج علما بأن الفريقين فقدا فرصة الصراع على التأهل قبل مباريات هذه الجولة.

وأنهى المنتخب التشيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله يان كوبيك في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني ، تعادل إفران إسماعيلوف لأذربيجان من ضربة جزاء في الدقيقة 55 لكن أنتونين باراك سجل هدف الفوز للتشيك في الدقيقة 66 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل