المحتوى الرئيسى

أبرزهم «أبو تريكة».. لاعبون لاحقتهم تهمة الانتماء للإخوان

10/05 23:33

لطالما تسبب ارتباط اسم نجم من نجوم الفن أو كرة القدم بالجماعة المحظورة، بالأزمات والمشاكل التي تطارد النجم بشكل كامل حتى تقضي على نجوميته أو تطفىء بريقه تدريجيا.

حمادة السيد، مدافع فريق أسوان، آخر اللاعبين الذين تضرروا بعدما لاحقته تهمة الانتماء إلى الجماعة المحظورة بل الانتماء إلى جماعة داعش، وتم حبسه لمدة 15 يوما.

ويعد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، هو أبرز اللاعبين الذين تضرروا بعدما تم اتهامه بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين قبل انتهاء مشواره في الملاعب وحتى بعد اعتزاله أيضا.

ويستعرض "الدستور"، أبرز اللاعبين المصريين الذين لاحقتهم التهمة ولا تزال تلاحقهم حتى الوقت الراهن.

لاحقته تهمة الانتماء إلى الجماعة المحظورة، منذ أن أعلن دعمه لحزب الحرية والعدالة والمرشح الرئاسي محمد مرسي قبيل الانتخابات الرئاسية عام 2012.

وتعرض الدولي السابق لانتقادات شديدة للغاية، من وسائل الإعلام وعدد كبير داخل الوسط الرياضي، وتجمدت أمواله وأموال الشركة السياحية التي حصل على نسبة كبيرة من أرباحها، وتم إدراجه أيضا ضمن قائمة الانتظار، بعد سفره إلى قطر.

شنّ الجميع هجوما شديدا على أحمد عبد الظاهر، مهاجم الأهلي السابق، بعد رفع علامة رابعة بيده عندما سجل هدفا في شباك أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013

وتعرض اللاعب لهجوم إعلامي كبير، قبل أن يقرر مجلس إدارة الأهلي إعارته لصفوف فريق الاتحاد الليبي لمدة موسم واحد قبل العودة مجددا إلى القلعة الحمراء.

انتقد لاعب الزمالك ووادي دجلة السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قبل أن تقرر إدارة وادي دجلة الاستغناء عن خدمات اللاعب وفسخ عقده، بعدما تم اتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان.

ورفضت العديد من الأندية التعاقد مع اللاعب، وفي بداية موسم 2017-2016 فسخ نادي الداخلية التعاقد مع اللاعب بأوامر عليا قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى نادي جولدي أحد أندية الدرجة الثالثة.

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، استعدادات مؤتمر الشباب العالمي الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر المقبل. واستعرض فودة مع مستشاريه أعمال التطوير والتشجير ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل