المحتوى الرئيسى

مستندات.. القابضة للشرب تجازي موظفا تحدث للإعلام دون إذنها

10/05 21:50

بدأت شركة مياه الشرب بالقاهرة، إحدى شركات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تنفيذ لائحة الجزاءات الجديدة التي أعدتها مطلع شهر أغسطس الماضي، لمجازاة من يتحدث من العاملين لوسائل الإعلام، أو يتناول أي أمور تخص العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك على خلفية اعتصام العاملين بعدد من الشركات التابعة للشركة الأم، في عدد من المحافظات المختلفة، بعد صرف علاوة غلاء المعيشة، التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في شركات دون غيرها لشهر واحد، ثم منعها نهائيًا.

وحصلت "الدستور" على القرار رقم 2036 لسنة 2017 الصادر بتاريخ 3092017، من شركة مياه الشرب بالقاهرة، ضد المحاسب محمد حروان إبراهيم، المحاسب بقطاع الخدمات الفنية، وقيامه بمخالفة إدارية وفقا لنصوص المواد (107، 108، 109، 110، 111، 112)، من لائحة نظام العمل بالشركة، ولائحة الجزاءات والمخالفات التأديبية الصادر بشأنها القرار رقم 53 لسنة 2017 الصادر في 3072017.

وجاء بالقرار أن حروان، خرج على مقتضى السلوك والواجب الوظيفي المنوط به بدقة وأمانة وأتى ما من شأنه المساس بأسس وكرامة العمل الوظيفي، موضحًا أنه أدلى بتصاريح ونشر معلومات، وبيانات تخص الشركة بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة دون الحصول على موافقة السلطات المختصة، وادعى أنه رئيس الاتحاد النوعي للعاملين بمياه الشرب والصرف الصحي، والتي ليس لها أساس من الواقع أو القانون، وزعم كذبا أن رئيس الشركة برر للعاملين عدم صرف العلاوة بسبب أن الشركة تخسر كثيرا الأمر الذي يؤدي لإثارة العاملين.

وطالب القرار في نهايته بمجازاة المذكور بخصم شهر من راتبه نظير ما نسب إليه بالتحقيقات الشؤن القانونية، وتنفيذًا لقرار مجلس الإدارة، وأنهى القرار بالتحذير من تكرار المذكور لنفس الواقع بالإحالة للمحكمة العمالية وفقًا لتوصية مجلس الإدارة.

وكانت انفردت "الدستور" بالكشف عن تجهيز الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للائحة جزاءات جديدة لتكميم أفواه العاملين بها على خلفية مطالبتهم بحقوق أعلنها الرئيس السيسي لجميع العاملين بالدولة، وهو ما جرى تنفيذه بالفعل.

مستندات.. القابضة للشرب تجازي موظفا تحدث للإعلام دون إذنها

مستندات.. القابضة للشرب تجازي موظفا تحدث للإعلام دون إذنها

مستندات.. القابضة للشرب تجازي موظفا تحدث للإعلام دون إذنها

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، استعدادات مؤتمر الشباب العالمي الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر المقبل. واستعرض فودة مع مستشاريه أعمال التطوير والتشجير ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل