المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 6-1 تقرب بولندا من كأس العالم وتتوج ليفاندوفسكي هدافا تاريخيا

10/05 20:56

واصل المهاجم البولندي الشهير روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بولندا إلى خطة جديدة ومهمة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بفوزه الساحق 6 / 1 على مضيفه الأرميني اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.

ورفع المنتخب البولندي رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ست نقاط أمام منتخبي مونتنجرو والدنمارك اللذين يلتقيان اليوم في إطار نفس الجولة.

وضمن المنتخب البولندي على الأقل التأهل للملحق الأوروبي الفاصل فيما يمكن أن تحسم مباراة منتخب مونتنجرو مع الدنمارك بطاقة التأهل رسميا لبولندا إذا انتهت هذه المباراة بالتعادل.

وإذا انتهت هذه المباراة بفوز أي من المنتخبين ، سيكون المنتخب البولندي بحاجة للفوز على ضيفه المونتنجري في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأحد المقبل للتأهل إلى المونديال بعيدا عن حسابات الأهداف.

وافتتح كاميل جروشيسكي التسجيل في المباراة مبكرا بهدف التقدم لبولندا في الدقيقة الثانية ثم أضاف ليفندوفسكي هدفين متتاليين أحرزهما في الدقيقتين 18 و25 ليحسم الفريق البولندي المباراة تماما في شوطها الأول رغم هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض والذي سجله هوفانيس هامباردزوميان في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني ، أشاف المنتخب البولندي ثلاثة أهداف أخرى سجلها جاكوب بلازتشيكوفيسكي وليفاندوفسكي ورافال فولسكي في الدقائق 58 و64 و89 .

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 15 هدفا في صدارة قائمة هدافي التصفيات الأوروبية الحالية متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والذي سجل 14 هدفا في التصفيات الحالية حتى الآن.

كما رفع ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونخ الألماني رصيده من الأهداف مع المنتخب البولندي في المباريات الدولية إلى 50 هدفا ليصبح الهداف التاريخي لبولندا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل