المحتوى الرئيسى

احتجاجات عمالية تزامنا مع مهرجان لندن السينمائي

10/05 20:21

إحدى دور "بيكتشر هاوس" - صورة أرشيفية

نظم عاملون في إحدى سلاسل دور العرض السينمائي في بريطانيا احتجاجا بالتزامن مع افتتاح مهرجان لندن السينمائي للمطالبة بزيادة أجورهم. 

وطالب نحو 50 من العاملين في دور "بيكتشر هاوس" ومقرها لندن، المملوكة لشركة "سينيوورلد"، برفع أجورهم لتصل إلى 12.85 دولار في الساعة، بحسب ما أوصت حملة مؤسسة "ليفنج ويدج فاونديشن" المعنية بأجور المعيشة. 

وقال منظمو الاحتجاج من نقابة العاملين في الإعلام والترفيه في بريطانيا لـ"رويترز"، إنه من المقرر استمرار الإضرابات والمظاهرات على مدى 12 يوما، وهي مدة إقامة مهرجان لندن السينمائي. 

كما سيقود المنظمون مسيرات أثناء عرض أفلام المهرجان في دور "بيكتشرهاوس"، ويدعون عند مداخل تلك الدور جمهور المهرجان إلى مقاطعة الأفلام المعروضة فيها. 

وأزمة الأجور مستمرة منذ عدة شهور وقالت "بيكتشرهاوس": إن أجور العمل الحالية كافية للمعيشة في لندن إذا وُضعت أوقات الراحة في الحسبان.

وافتتح المهرجان دورته الحالية، أمس الأربعاء، بالعرض الأوروبي الأول لفيلم "بريذ" أول تجربة إخراجية للممثل أندي سيركس الذي اشتهر بأدائه لشخصيات مرسومة بالمؤثرات البصرية الخاصة مثل شخصية جولوم في سلسلة أفلام "لورد أوف ذا رينجز". 

ويشارك في المهرجان نجوم مثل الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار إيما ستون، ويعرض في دورته الحادية والستين 243 فيلما روائيا من 67 دولة، بالإضافة لعدد من الأفلام القصيرة والوثائقية. 

قبل انطلاق العمل السينمائي، نرصد الفكرة، ثم نتابع مراحل إنتاجه، وعند عرضه نقدم مراجعة نقدية له، "شارع السينما" تدخلنا عالم الفن السابع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل