المحتوى الرئيسى

«أكلة جديدة».. طريقة طهي فطيرة الأرز بالفرن

10/05 20:12

«للطبخ فنون»، أمر يعلمه الجميع جيدًا، وكذلك يعرف الجميع أن لكل سيدة منزل طرق خاصة في الطهي تبرع بها، وغالبًا ما تبحث ربات المنزل المتزوجات حديثًا عن أكلات مختلفة وغير تقليدية بغرض تحضيرها لأزواجهن، وربما لا تعرف الكثير من السيدات طريقة طهي فطيرة الأرز الشهية.

وحرصًا من «دوت مصر»، على تقديم خدمة إخبارية متميزة من خلال مواقعها المتخصصة، ترصد «دوت طبخة»، طريقة طهي فطيرة الأرز بالفرن.

«عدد 8 بيضة، كوب أرز، عدد 2 فص ثوم مفروم، بصلة مفرومة، نصف كيلو جرام تونة مطبوخة، ملعقة زيت زيتون، عدد 2 عود كرفس مفروم، ربع كوب من أوراق الريحان المفرومة، عودان من الكرفس الناعم،ى ربع كوب أوراق الريحان المرفومة، حبة فلفل أحمر مفروم، نصف كوب جبنة بارميزان مبشورة».

«نحضر قالب مدهون 22سم وعمق 6 سم مع ورق الزبدة، نطبخ الأزر حتى ينضج بشكل جيد ونضعه جانبًا، نحمص بالمقلاة البصل والثوم على نار متوسطة 3 دقائق، نضيف الكرفس والفليفلة، ونطهو 5 دقائق حتى تصبح طرية، ثم نطفئ النار، نضيف التونة والريحان والأرز، ونحرك بلطف، ثم ننقل الخليط للقالب، نخفق البيض والبارميزان مع رشة ملح وفلفل، ونصب الخليط على الأرز، نخبز بفرن 180 C مدة 50 دقيقة أو 1 ساعة، ويقدم مع السلطة».

في أقل من نصف ساعة.. طريقة عمل شوربة البطاطس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل