المحتوى الرئيسى

45 خبير عالمي يشارك فى المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي

10/05 19:31

بدأ المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي، منذ قليل، بمشاركة 700 طبيب متخصص منهم 45 خبيرا عالميا، وتستمر الفاعليات في الفتره من 5 إلى 7 أكتوبر الجاري لمدة 3 أيام.

ويعد الملتقى الطبي للوقاية من أمراض الشريان الأورطي الذي عقد على هامش المؤتمر اليوم الخميس، بمثابة استكمال لأكبر تجمع دولي للعلاجات التداخلية الذى أجرى مسبقًا في الدنمارك، وتترأس مصر وتدير جلستين لنقل الخبرات المصرية في علاجات الشريان الأورطي التداخلية.

ويشارك من الجانب المصري كل من الدكتور محمد حسني أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، والدكتور شريف عمر كرداوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة حلوان، والدكتور شريف عصام أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة عين شمس، والدكتور خالد شوقي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة بني سويف، والدكتور أحمد جمال أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة.

وتهدف الجلسات الرئيسية إلى عرض أحدث ما توصل له الطب في علاج امراض الشريان الأورطي الصدري والبطني عن طريق الدعامات المغطاة بدون جراحة، في أول تعاون من نوعه في مجال العلاجات التداخلية مع إحدى بلاد الشرق الأوسط والإفريقية.

من جانبه، قال الدكتور محمد حسني أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة القاهرة - رئيس المؤتمر، إن الهدف الأساسي خلال المؤتمر مناقشة إمكانية تأسيس مؤسسة علمية لإنشاء شبكة قوية للأطباء لتعزيز البحوث والتعليم وتوفير الرعاية الجيدة والوعي لمنع الوفيات المبكرة من هذا المرض، وكذلك تبادل الخبرات والمعرفة في مجال جراحات الأوعية الدموية والشريان الأورطي.

وعرض المؤتمر بث المباشر من إسبانيا، فضلاً عن بث حي من داخل مصر للجراحات، لنقل التطورات العلمية الحديثة، مع اتباع المعايير الدولية في مجال جراحة الشريان الأورطي.

ويناقش المؤتمر من خلال جلساته التفاعل المهني والتعلم لصغار الأطباء، وتعزيز الأنشطة العلمية والتعليمية للتقدم بعلاجات الشريان الأورطي والتقنيات الحديثة لإنقاذ المرضى والعمل والتعاون مع الجهات والمؤسسات المصرية والدولية لخدمة المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل