المحتوى الرئيسى

إردوغان: مؤامرات تقسيم العراق وسوريا هدفها محاصرة تركيا

10/05 18:50

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الخميس، إن ثمة مؤامرات لتقسيم العراق وسوريا بهدف محاصرة تركيا من الجنوب متعهدا بالتصدي لهذه المؤامرات.

وأضاف إردوغان في كلمة خلال اجتماع مع قادة الرأي بمناطق جنوب وجنوب شرق تركيا ان "هذه المحاصرة ليست فقط من الحدود فهي مؤامرة كبيرة تمتد إلى داخل البلاد أيضا"، مؤكدا "عزم بلاده على افشالها".

وخاطب إدارة إقليم كردستان العراق بالقول أن الإقليم سيتعرض لحصار بري قريبا بعد حظر الطيران إلى كردستان وإغلاق المجال الجوي وجوي متسائلا عن كيفية الدخول والخروج في الاقليم.

وجدد رفض بلاده لعملية استفتاء انفصال اقليم كردستان عن العراق والتي جرت الأسبوع الماضي، مؤكدا أن ذلك لا علاقة له بالأكراد وانما بسبب حاجة العراق إلى الحفاظ على وحدته.

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، استعدادات مؤتمر الشباب العالمي الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر المقبل. واستعرض فودة مع مستشاريه أعمال التطوير والتشجير ...

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، يرافقه الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس الجامعة، اليوم الخميس، ميدانى الشهداء والسلام بالمدخل الجنوبى والشمالى بمركز مطاى بعد انتهاء عملية تطويرهم، بحضور عدد من نواب ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل