المحتوى الرئيسى

«الرقص العلاجي».. الروشتة السحرية للتخلص من أمراض العصر

10/05 18:41

مشاكل العمل، وضغوط المنزل، قصص حب فاشلة، ضائقات مادية ومعنوية كل هذه عوامل قد تؤثر بالسلب على نفسيتك، لذلك نقدم لك في السطور التالية الروشتة السحرية للتخلص من كل هذه المشاكل. 

أثبتت العديد من الأبحاث أن حركات الجسم المصاحبة للموسيقى تعالج العديد من الأمراض ولاسيما النفسية، وتبث الطاقة في جسم الإنسان، فالتوافق بين الجسم والعقل أثناء الرقص يساعد على زيادة التواصل بينهما، وهي خطوة مهمة لعلاج الاكتئاب.  

فعند قيامك بسماع الموسيقى حاولى ولو لبضع دقائق الانفصال عن الواقع المحيط بك، ولا تفكرين سوى فى نفسك فقط ، وحاولى تطويع أطرافك للتعبيرعن الحالة التي تقدمها الموسيقى، هكذا وبالتدريج ستتخلصين من الضغط النفسى الذى تعانين منه طوال اليوم.

 هناك أنواع من الرقص العلاجى تساعد على تحسين الحالة النفسية والجسدية، وتعمل على زيادة الثقة بالنفس، وغالبا يقدم الرقص العلاجى في الصالات الرياضية عن طريق متخصصين، ومن أهم فوائد الرقص العلاجى: 

1-يساعد فى علاج المشاكل الجسدية، كالآلام المختلفة وارتفاع ضغط الدم، والبدانة فى مرحلة الأطفال، وأمراض القلب والشرايين. 

2-الرقص يساعد فى التخلص من الاكتئاب والقلق، ويصلح تماما لعلاج الأرواح الحزينة، وتقليل نسبة التوتر والضغط العصبى، ويحسن المزاج. 

3-الرقص بكل أنواعه مفيد للصحة، حيث يزيد من الطاقة فى جسم الإنسان، والتى تساعد على أداء وظائف الجسم المختلفة. 

4-الرقص يعمل على عكس عملية تقلص الجزء المسئول عن الذاكرة فى المخ، لذلك فهو يساعد على تقوية الذاكرة ويحافظ عليها فى المستقبل. 

5- يساعد الرقص فى التخلص من الوزن الزائد، فالوزن الزائد قد يكون أحد أسباب الاكتئاب فى حد ذاته، أوعلى الأقل أحد أعراضه. 

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل