المحتوى الرئيسى

بدء الدراسة بماجستير الطاقة المتجددة بين جامعتي القاهرة وكاسل الألمانية

10/05 18:27

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت بدء الدراسة للدفعتين 13 و14 بماجستير الطاقة المتجددة بكلية الهندسة والذي يتم بين جامعتي القاهرة وكاسل الألمانية.

وتضم الدفعتين مجموعة من الطلاب المصريين وطلاب من الهند وألمانيا وبعض الدول الأخرى، ويقضي الطلاب فصلا دراسيا بكلية الهندسة بجامعة القاهرة وفصلا دراسيا بجامعة كاسل بألمانيا، وتكون الدراسة العملية وكتابة الرسالة العلمية من خلال تطبيق عملي بالصناعة أو في المعامل التي تم إنشاؤها من خلال ميزانية البرنامج في أي من الجامعتين؛ ليحصل الطالب في نهاية الدراسة على درجة الماجستير المشترك بين جامعتي القاهرة وكاسل الألمانية.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت دعمه للبرامج الدولية المشتركة بين جامعة القاهرة والجامعات العالمية سواء على مستوى المرحلة الجامعية، أو على مستوى الدراسات العليا، مشيدا بدرجة الماجستير المشترك بكلية الهندسة القاهرة والتعاون القائم بين الكلية والجامعات العالمية فى التعليم الأبحاث التطبيقية التي تقوم بها لخدمة الصناعة والأهداف القومية.

من جانبه، قال عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة السيد تاج الدين إن الماجستير المشترك مع جامعة كاسل بدأ من خلال مشروع ممول من هيئة التبادل العلمي الألمانية DAAD في إطار مشروعات "العام المصري الألماني للعلم والتكنولوجيا" الذي يتم الاحتفال بمرور عشر سنوات على تدشينه في نهاية هذا الشهر بالعاصمة الألمانية برلين.

وأشاد تاج الدين بجهود الدكتور عادل خليل الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتور ديرك داهيلهوس منسق البرنامج، والمتخصصين من الصناعة والطاقة، ومن الخبراء الدوليين لتعاونهم المستمر ودعمهم للماجستير المشترك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل