المحتوى الرئيسى

بغداد تدعو الشركات المصرية للمشاركة في إعادة إعمار العراق

10/05 15:49

دعت آن نافع أوسى، وزيرة الإعمار والإسكان في العراق، الشركات المصرية للمشاركة في إعادة الإعمار بالعراق، وذلك في تصريحات لها في الجامعة العربية، خلال ختام أعمال الدورة الـ82 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، على المستوى الوزاري، والتي عقدت أمس برئاستها.

وأوضحت الوزيرة العراقية أنها التقت أمس الأول مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، ووجهت "الدعوة للشركات المصرية والخبرات في قطاع الإسكان والبنى التحتية للمجيء إلى العراق".

يأتي ذلك على خلفية الإعداد لاجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة نهاية الشهر الجاري، برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين، حيث سيتم مناقشة كافة مجالات التعاون في مجالات الإسكان والبنى التحتية، وفي ختام اجتماع عربي وصف "بالمهم".

وأشارت "أوسي" إلى أن الاجتماع العربي اليوم ناقش 19 بندًا، منها تحديد مواعيد انعقاد مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتديات وسياسات الإسكان، وغيرها من البنود، واصفة الاجتماع بـ"المهم والمُجدي" حيث تم التوصل إلى قرارات مهمة.

ودعت كذلك إلى تعزيز التعاون بين العراق ومصر وجميع الدول العربية في كافة المجالات، واصفة بلادها بأنها مفتوحة لجميع الدول العربية والدول الصديقة، وأكدت أن العراق تستوعب الجميع والكفاءات الفنية في جميع المجالات.

وأوضحت وزيرة الإسكان العراقية أن الاجتماع ناقش سياسات إعادة الإعمار للمناطق المتضررة جراء الكوارث الطبيعية والأخرى التي يصنعها البشر، مثل النزاعات، مشيرة إلى أن هذا الموضوع تم طرحه في السابق خلال اجتماعات مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وأيضًا في المنتديات، مؤكدة أن تبادل الخبرات في هذا المجال مسألة مهمة جدًا.

شن حي العمرانية، حملة إشغالات وتجريد بشارع عثمان محرم بالطالبية، وتم رفع عدد من إشغالات المقاهي والمحلات التجارية والأكشاك والباعة الجائلين، وتحرير محاضر للمخالفين. كما تم تجريد الشارع بالكامل، ورفع ...

شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية ببورسعيد، اليوم الخميس، حملة أمنية مكبرة، لإزالة الإشغالات والتعديات بمنطقة الأمل وحول مشروع الـ26 عمارة بالضواحى. شارك فى الحملة كلا من مديرية أمن بورسعيد، وقوات تأمين ...

قام حي الدقي، بإغلاق محل كبدة وشاورما، حيث يقوم بتجهيز الطعام في مكان به «طفح» صرف صحي، مخالفا بذلك شروط الصحة والبيئة. وأكد الحي أن ذلك المحل تم تشميعه منذ أكثر من شهرين، ولكنه قام بفض أختام ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل