المحتوى الرئيسى

«الأسد» يتفق مع وفد إيرانى على تقويض أطماع الكيان الصهيونى

10/05 15:49

أكد الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الخميس، أهمية تحصين وتوسيع المحور المحارب للإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن ذلك جاء خلال استقبال الأسد فى دمشق لوفد إيرانى، برئاسة علاء الدين بروجردى، رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإسلامى الإيرانى.

وحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الحرب على الإرهاب والتطورات الإقليمية والدولية، وتم التشديد على أن التطورات التى تشهدها المنطقة والعالم لا يمكن فصلها عما يتحقق فى سوريا من حرب على الإرهاب.

وأكد الأسد "أهمية تعزيز العمل السياسى بغية تحصين موقف المحور المحارب للإرهاب، وتوسيعه فى مواجهة المحور الآخر الذى يستمر بمحاولة نشر الفوضى واستخدام الإرهاب كأداة لتحقيق مصالحه، وذلك بالتزامن مع مواصلة دحر الإرهابيين".

وقالت (سانا) إن بروجردى اعتبر أن "الانتصارات المتلاحقة التى يحققها الجيش السورى وحلفاؤه وأصدقاؤه ترسم اليوم بداية النهاية للتنظيمات الإرهابية التى سخرت لتكون رأس الحربة لفرض مشاريع الغرب والكيان الصهيونى على حساب مصالح ومستقبل الشعب السورى وشعوب المنطقة".

وأكد الوفد الإيرانى عزم بلاده على مواصلة دعم سوريا، ليس فقط فى حربها ضد الإرهاب، بل أيضًا فى معركتها لإعادة الإعمار، وهى مستعدة لتقديم كل ما يلزم بهذا الخصوص عبر توسيع آفاق التعاون الاقتصادى فى شتى المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وحول الاستفتاء الذى جرى مؤخرًا فى شمال العراق، عبر الجانبان عن رفضهما المطلق لأى محاولة ترمى إلى المساس بسيادة ووحدة أراضى الجمهورية العراقية أو أى من دول المنطقة، وأكدا أن مواجهة المخاطر التي تتعرض لها دول المنطقة، وفى مقدمتها خطر الإرهاب تقتضى ترسيخ عوامل الوحدة والتجانس بين جميع مكونات شعوبها.

شن حي العمرانية، حملة إشغالات وتجريد بشارع عثمان محرم بالطالبية، وتم رفع عدد من إشغالات المقاهي والمحلات التجارية والأكشاك والباعة الجائلين، وتحرير محاضر للمخالفين. كما تم تجريد الشارع بالكامل، ورفع ...

شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية ببورسعيد، اليوم الخميس، حملة أمنية مكبرة، لإزالة الإشغالات والتعديات بمنطقة الأمل وحول مشروع الـ26 عمارة بالضواحى. شارك فى الحملة كلا من مديرية أمن بورسعيد، وقوات تأمين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل