المحتوى الرئيسى

بدء الدراسة بـ «ماجستير الطاقة» بين هندسة القاهرة وكاسل الألمانية

10/05 15:44

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن بدء الدراسة للدفعة 13، و14 في ماجستير الطاقة المتجددة بكلية الهندسة، والذي يتم بين جامعتي القاهرة وكاسل الألمانية.

وتضم الدفعة مجموعة من الطلاب المصريين وطلاب من الهند وألمانيا، وبعض الدول الأخرى، وتتم الدراسة لمدة فصل دراسي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة وفصل دراسي بجامعة كاسل بألمانيا.

ويقوم الدارس بإجراء الدراسة العملية وكتابة الرسالة العلمية من خلال تطبيق عملي بالصناعة أو في المعامل التي تم انشاؤها من خلال ميزانية البرنامج في أي من الجامعتين ليحصل الطالب في نهاية الدراسة على درجة الماجستير المشتر​ك بين جامعتي القاهرة وكاسل الألمانية.

وأكّد الخشت دعمه للبرامج الدولية المشتركة بين جامعة القاهرة والجامعات العالمية سواء على مستوى المرحلة الجامعية، أو على مستوى الدراسات العليا، مشيداً بدرجة الماجستير المشترك بكلية الهندسة القاهرة والتعاون القائم بين الكلية والجامعات العالمية في التعليم والأبحاث التطبيقية التي تقوم بها لخدمة الصناعة والأهداف القومية.

ومن جانبه، قال السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الماجستيرالمشتر​ك مع جامعة كاسل، بدأ من خلال مشروع ممول من هيئة التبادل العلمي الالمانية DAAD، في إطار مشروعات العام المصري الألماني للعلم والتكنولوجيا الذي يتم الاحتفال بمرور 10 سنوات على تدشينه في نهاية هذا الشهر بالعاصمة الألمانية برلين.  

وأشاد تاج الدين بجهود الدكتور عادل خليل الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتور "Dirk Dahlhau" منسقا البرنامج، والمتخصصين في الصناعة والطاقة، ومن الخبراء الدوليين لتعاونهم المستمر، ودعمهم للماجستير المشتر​ك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل