المحتوى الرئيسى

أقدم بائع صحف بالإسكندرية: مصطفى النحاس كان أحد زبائنى

10/05 15:44

«أهرام.. أخبار.. جمهورية.. إقرا المسا»؛ هكذا ينادى بائعوا الصحف والمجلات كما إعتادت الأذن عليها، وفى منطقة رشدى بوسط الإسكندرية، كان الأمر مختلفا، حيث إختار إبراهيم محمد تلك المنطقة منذ 62 عاما لتكون مكانا لرزقه، «الدستور» حاورت عم إبراهيم؛ الذى كانت زبائنه من البشوات قبل ثورة يوليو، وعقب الثورة، أصبح نجوم المجتمع وبعض قيادات القوات المسلحة من زبائنه.

ويؤكد «عم إبراهيم»: إن منطقة رشدى، كانت من أكثر المناطق هدوءا بالإسكندرية، وأشار إلى عقار حديث وقال: هنا كان يقطن مصطفى باشا النحاس، زعيم حزب الوفد، مع زوجته زينب الوكيل، قبل بناء تلك الكتلة الخرسانية، وكان يحرص على قراءة بعض الصحف العربية، وصحيفة الخبر الأسبوعية التى كان يصدرها الوفد.

وأضاف أن فؤاد باشا سراج الدين، كان زبونه أيضا، وكان يمر بسيارته كل أسبوع عندما يأتى إلى الإسكندرية، لشراء العديد من الصحف، وقال أن أشهر مواقفه مع رجال السياسة، عندما أنقذه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، من حملة إزالة فى عهد المحافظ الاسبق عادل لبيب، وكانوا يريدون إزالة كشك بيع الصحف، رغم أنه متواجد منذ 6 عقود في نفس المكان، موضحا أن رجل الأعمال الشهير كان يأتى إليه يوميا ويشترى كافة المجلات والصحف.

حديثا أصبح من جيرانه، الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخليةالاسبق، الذى يقطن فى شارع الشهيد سمير زاده، ويأتى حارس العقار الخاص به يومى الخميس والجمعة، من كل أسبوع، ويشترى الصحف.

وعن زبائنه من الفنانين قال: الراحل فريد شوقى، كان مواظبا على شراء مجلة الكواكب، يحرص على قراءتها فى محل ترزى أثناء تفصيله ملابسه، ومن الفنانات رجاء الجداوى، وتشترى مجلات الديكور، والموضة العالمية المتخصصة فى الأزياء، مثل بوردا وبعض المجلات الأجنبية.

شن حي العمرانية، حملة إشغالات وتجريد بشارع عثمان محرم بالطالبية، وتم رفع عدد من إشغالات المقاهي والمحلات التجارية والأكشاك والباعة الجائلين، وتحرير محاضر للمخالفين. كما تم تجريد الشارع بالكامل، ورفع ...

شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية ببورسعيد، اليوم الخميس، حملة أمنية مكبرة، لإزالة الإشغالات والتعديات بمنطقة الأمل وحول مشروع الـ26 عمارة بالضواحى. شارك فى الحملة كلا من مديرية أمن بورسعيد، وقوات تأمين ...

قام حي الدقي، بإغلاق محل كبدة وشاورما، حيث يقوم بتجهيز الطعام في مكان به «طفح» صرف صحي، مخالفا بذلك شروط الصحة والبيئة. وأكد الحي أن ذلك المحل تم تشميعه منذ أكثر من شهرين، ولكنه قام بفض أختام ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل