المحتوى الرئيسى

صور| أهالي عزبة العراوة يشكون برك الصرف الصحي.. ورئيس الحي يرد - إسكندراني

10/05 13:50

يشكو أهإلى عزبة العراوة الكائنة بحي العامًارية أول بغربي محافظة الإسكندرية، من ظاهرة البناء المخالف وطفح أبيار الصرف الصحي بالشوارع، فضلا عن كون الطرق غير ممهدة ولم يتم وضع طبقة أسفلت عليها لسير السيارات بشكل جيد عليها، ما يؤدى للزحام بالشوارع.

ويقول غإلى عبد القادر، أحد سكان عزبة العراوة بحي أول العامًارية بغربي الإسكندرية، أن العزبة تعاني من حزمة من المشاكل والحي يهتم بكل المناطق ماعدا العراوة، مؤكدا أن العزبة مليئة بالعقارات التي تم بنائها بشكل مخالف وغير قانونى من قبل بعض المقاولين الذين يبحثون عن المال وينصبون على المواطنين ويبيعون لهم وحدات سكنية غير حاملة للتراخيص القانونية.

ويتفق معه في الرأي حسن مجدى – 35 عاما، موظف، وأحد سكان عزبة العراوة، ويضيف أن العزبة أيضا تعانى من مشكلة كارثية وهي طفح أبيار الصرف الصحي والتي تسببت في عمل برك ومستنقعات من تلك المياه العفنة والملوثة والتي انتشرت في كل بقاع العزبة، مؤكدا أن تلك الروائح نشرت الذباب الأزرق والذي يحمل الملوثات وينقلها للجلد البشري ويعرضه للأمراض دون نظر المسؤولين لصحة أهل العزبة.

أما عن الطرق غير الممهدة فيقول عزب صالح – 45 عامًا، مبلط، وأحد سكان عزبة العراوة، أن العزبة طرقها غير ممهدة وغير متساوية فهي عبارة عن حفر ومطبات ومستنقعات، ما يجعل السيارات لا تتمكن من السير بشكل جيد وتؤدي لحالة زحام شديدة بالمنطقة ويعرقل أيضا حركة سير المواطنين.

وطالب سكان العزبة بضرورة حل مشاكلهم التى باتت تؤرق حياتهم وتعرضهم للخطر.

ومن جانبه قال اللواء أحمد بسيونى، رئيس حي العامًارية أول بغربي محافظة الإسكندرية، لـ “إسكندراني”، أنه يبحث مشكلات أهإلى العزبة لرفع العناء عنهم، حيث أن الحي يعمل على التصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها من المهد حيث أنهم قاموا وجميع الادارات المعنية بإزالة شدة خشبية بعقار دون ترخيص، كائنة بشارع سنترال الكابتن بعزبة العراوة.

ويضيف بسيوني، أنه جاري العمل على تطوير العزبة وحل مشكلات الصرف الصحي والطرق الغير ممهدة من أجل راحة السكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل