المحتوى الرئيسى

غوغل تطلق هاتفها الجديد الى حلبة المنافسة وهذه بعض ميزاته

10/05 13:20

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

خصم جديد ينزل الى حلبة المنافسة أمام آيفون وغالاكسي، وهذه المرة منافس من الوزن الثقيل ويحمل مجموعة من الألقاب العالمية، والجمهور وعلى الرغم من ولائه للمنتج، إلا أن مغريات الأداء والسعر يكون لها وقع السحر عليه.

فقد أعلنت شركة غوغل، التي تتبع شركة ألفابت، الأربعاء 04 أكتوبر/تشرين الأول، في حفل خاص أقيم في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن هاتفي "بكسل 2" و"بكسل 2 إكس إل"، والذي يعد المنافس الأقوى لهاتف "آيفون 8" الجديد.

ويعد الهاتفان الجديدان بمثابة الجيل الثاني من سلسلة هواتف "بكسل"، التي أطلقتها غوغل العام الماضي كأول أجهزة من صناعتها، لتدخل في منافسة مباشرة مع شركة "أبل".

وطرحت الشركة جهاز الهاتف الذكي "بيكسل 2" في حجمين لهما خصائص متشابهة مثل الهيكل المصنوع من الألومنيوم وعدم وجود فتحات تقليدية لسماعات الأذن. وتبدأ أسعار النسخة الأساسية من 649 دولارا، بينما يبدأ سعر النسخة المتطورة من 849 دولارا، وستطرح الهواتف للبيع في 19 أكتوبر/تشرين الأول.

إقرأ: اذا كان لديك حساب "ياهو" في 2013 فقد تعرضت للقرصنة

ويمتاز الهاتفان الجديدان بأنهما صاحبا أفضل كاميرا في هاتف ذكي في السوق، بحسب ما أعلنته غوغل، إذ حققت أفضل مجموع نقاط متفوقة على هواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس من أبل وغالاكسي نوت 8 من سامسونغ.

وتقدم غوغل هاتف "بكسل 2" شاشة من نوع "أمولد" بقياس 5 بوصات، وذاكرة تصل إلى 4 غيغا بايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم الهاتف، الذي يأتي بسماكة 7.8 ميليمترات ويزن 143 غراما، معالجا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراغون 835، إضافة إلى بطارية بسعة 2700 ميلي أمبير/ساعة، ويمتاز بأنه مقاوم للماء والغبار.

ويملك "بكسل 2" كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميغا بكسل مع مثبت صورة بصري وإلكتروني، كما يملك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بكسل، ومكبري صوت بتقنية ستيريو.

في غضون ذلك، قالت الشركة إن الكمبيوتر المحمول "بيكسل بوك"، الذي يصل سعره إلى 999 دولارا، هو أول كمبيوتر محمول مزود بمساعد غوغل ويدعم تطبيق سنابشات، سيطرح للبيع في المتاجر يوم 31 أكتوبر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل