المحتوى الرئيسى

الكويت تجدد رفضها لكل صور الإرهاب

10/05 12:10

وفد الكويت خلال الاجتماع الأممي

جددت الكويت مواقفها الثابتة برفض كل صور الإرهاب والتطرف، مؤكدة أن تعزيز ثقافة التسامح والتعايش بين الشعوب والأمم يأتي ضمن أولويات سياستها الداخلية والخارجية.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت خلال اجتماع اللجنة السادسة "القانونية" للدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمتعلقة بالقضاء على الإرهاب الدولي، والتي ألقاها سكرتير ثالث وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة بشار المويزري.

وقال المويزري في كلمته إن الإرهاب لا يزال يشكل خطرا جسيما في كثير من أنحاء العالم ويهدد السلم والأمن الدوليين، معربا عن إدانة بلاده "للإرهاب بجميع أشكاله؛ فهو عمل إجرامي لا يبرر ولا ينبغي ربطه بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية".

وشدد المويزري على أن مكافحة الإرهاب تستدعي تضافر جميع الجهود الدولية لمواجهة هذه الآفة الإجرامية باتخاذ تدابير رامية لضمان احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون ومعالجة الظروف المؤدية إلى انتشاره، وذلك بالقضاء على الفقر والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والحكم الرشيد.

وأضاف أن مكافحة الإرهاب تستدعي التعايش السلمي بين الأديان واحترام رموزها ومقدساتها وعدم التحريض على الكراهية ونبذ جميع مظاهر التطرف والعنف.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل