المحتوى الرئيسى

سفير مصر بالأردن : الثقافة من أهم وسائل القوة الناعمة لمصر

10/05 11:50

أكد سفير مصر لدى الأردن طارق عادل، أن اختيار مصر ضيف شرف للدورة المقبلة من معرض عمان الدولي للكتاب 2018 ، جاء تعبيرا عن ثقل مصر الثقافي في المنطقة والعالم، واهتمام القارئ الأردني بصفة خاصة والقارئ العربي عموما بالكتابات المصرية.

وقال السفير عادل - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على هامش افتتاح الدورة 17 لمعرض عمان الدولي للكتاب – إن الثقافة تعد من أهم وسائل القوة الناعمة لمصر، والتي أثبتت بحق ريادتها في محيطها العربي والإقليمي، والعالم أجمع.

ووصف السفير عادل العلاقات المصرية الأردنية بأنها ممتازة ونموذج للعلاقات العربية العربية على مختلف الأصعدة، مؤكدا الحرص على تنميتها وتعزيزها في المجالات كافة.

وكان رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مدير معرض عمان الدولي للكتاب فتحي البس قد أعلن، خلال حفل افتتاح المعرض الذي حضره وزير الثقافة الأردني نبيه شقم أمس، عن اختيار مصر ضيف الشرف للمعرض في دورته المقبلة، بعد فلسطين (ضيف الشرف الدورة السابقة)، ودولة الإمارات العربية المتحدة (ضيف الشرف الدورة الحالية).

وقد شارك السفير طارق عادل في حفل افتتاح المعرض، إلى جانب عدد من السفراء العرب والأجانب، وكبار المسئولين والمثقفين الأردنيين والعرب.

وقام السفير عادل، عقب افتتاح المعرض، بجولة على أجنحة دور النشر المصرية التي انتشرت في مختلف أنحاء المعرض والتي لاقت إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى للافتتاح، اطلع خلالها على أحدث الإصدارات الثقافية.

وشاركت نحو 50 دار نشر مصرية في دورة المعرض هذا العام، في مشاركة هي الأكبر بين دور النشر العربية، مقدمة للقراء الأردنيين والعرب مختلف صنوف الإبداعات الثقافية المصرية.

كما حضر افتتاح المعرض من مصر: رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ورئيس اتحاد الناشرين المصريين عادل المصري، ورئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، ومدير معرض القاهرة الدولي للكتاب طارق الجمال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل