المحتوى الرئيسى

الداخلية: تفتيش جماهير مباراة مصر والكونغو عبر «خبراء المفرقعات»

10/05 10:52

وضعت وزارة الداخلية، خطة أمنية محكمة؛ لتأمين المباراة المرتقبة بين منتخبي مصر والكونغو- المزمع إقامتها مساء الأحد المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

ويتصدر منتخب مصر، المجموعة الخامسة للتصفيات، برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن أوغندا صاحب المركز الثاني.

وارتكزت خطة الأجهزة الأمنية، على تأمين جميع المسارات المؤدية إلى الاستاد، والمنتخبين ومقار إقامتهما حتى الانتهاء من المباراة.

وتدفع الأجهزة الأمنية بتشكيلات من قوات الأمن المركزى بمحيط الملعب؛ للتأمين، كما ستستعين بقسم خبراء المفرقعات؛ لتفتيش الجماهير قبل دخولهم للملعب، ومنع الدخول بأية أجسام غريبة أو تمرير الألعاب النارية والشماريخ التي ربما يتخذها بعض الجمهور في أعمال شغب، فضلا عن التأكد من عدم وجود لافتات تحرض على عنف أو تعصب.

كما وضعت خطة مُحكمة؛ لتأمين مقار إقامة الفريق الضيف، ومسارات الأتوبيس الذي يقل منتخب الكونغو من مقار إقامته وحتى ملعب المباراة والعودة مرة أخرى.

وتستعين أيضًا بعدد كبير من كاميرات المراقبة؛ لفرض السيطرة الأمنية، ورصد أية تحركات غريبة، سواء داخل أو خارج الملعب، والتحرك سريعا لاحتوائها.

وتحرص الأجهزة الأمنية على وضع خطط لتأمين الشخصيات العامة التى تحرص على حضور المباراة، بعدما أبدى عددا من الوزراء والفنانين والمشاهير والشخصيات العامة رغبتهم فى حضور المباراة المرتقبة لمساندة المنتخب الوطنى فى مباراته الأهم لتحقيق حلم الوصول لكأس العالم.

وتلجأ أجهزة الأمن للاستعانة بعدد كبير من اللوحات الإرشادية بمحيط الاستاد؛ لشرح التعليمات الأمنية والتنبيه على الجماهير المصرية بالالتزام بها، وعدم الجنوح للعنف، والخروج بمظهر يليق بسمعة الرياضة المصرية.

ووضعت الإدارة العامة للمرور- برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية- خططا مرورية؛ لتفادى الزحام بمحيط استاد برج العرب، وخلق طرق ومسارات عديدة، والعمل على تسيير الحركة في أثناء الدخول للملعب وعقب الانتهاء من المباراة.

وعقدت القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، عدة اجتماعات، بالضباط والأفراد المشاركين في تأمين المباراة؛ لشرح الخطط لهم، وشددوا على اليقظة ورد الفعل السريع حال وقوع أية حدث مفاجئ، والتعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون.

وسمحت الأجهزة الأمنية بحضور 60 ألف مشجع، بالإضافة إلى "10 آلاف دعوة"، مثل ما حدث فى مباراة منتخب مصر وأوغندا- التي أقيمت يوم 5 سبتمبر بالقاهرة- فى التصفيات المونديالية ليصل عدد الحضور إلى 70 ألف مشجع، خاصة أن الاستاد يسع لـ86 ألفًا.. وتم الاتفاق على ترك باقي الأماكن لرجال الأمن ومنظمي المباراة داخل وخارج المدرجات.

شن مسئولو رئاسة مجلس مركز ومدينة بلقاس في محافظة الدقهلية، تحت إشراف اللواء أحمد رأفت رئيس المدينة جولة مفاجئة على مستشفى الزهراء لتفقد سير العمل بها وخاصة قسم الغسيل الكلوى أثناء الشفت الثاني. وتبين ...

شهدت شوارع شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حملة مرافق مكبرة شنتها إدارة شرطة مرافق الدقهلية، بشوارع "الأتوبيس، و10، وعزبة الشال، والدرسات، وقناة السويس"، وذلك لإزالة المخالفات والتعديات ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل