المحتوى الرئيسى

عشرات المستوطنين يقتحمون «الأقصى» فى حراسة الاحتلال

10/05 10:39

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، تزامنا مع حلول ما يسمى "عيد العرش المظلة العبري".

وتأتي هذه الاقتحامات تزامنا مع دعوات أطلقتها ما تسمى منظمات الهيكل المزعوم لتكثيف والمشاركة باقتحامات واسعة للأقصى، بدءا من اليوم وحتى الرابع عشر من الشهر الجاري، بمناسبة حلول الأعياد اليهودية، لافتة إلى تفاهمات بينها وبين شرطة الاحتلال التي تعهدت بتسهيل اقتحاماتها ومحاولة تفريغ المسجد من المصلين المسلمين.

وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة والنصف صباحا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرفين وذلك وسط حالة من التوتر في صفوف المصلين.

وقال مسئول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس: "إن نحو 60 متطرفا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته".

وأوضح أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن الهيكل المزعوم ومعالمه، فيما أدى بعضهم صلوات وطقوس تلمودية عند باب الرحمة شرق الأقصى.

وذكر أن شرطة الاحتلال انتشرت بكثافة داخل المسجد وعند أبوابه، وشددت من إجراءاتها الأمنية على الأبواب، واحتجزت الهويات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى وأجرت تفتيشا لبعض الشبان.

شهدت شوارع شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حملة مرافق مكبرة شنتها إدارة شرطة مرافق الدقهلية، بشوارع "الأتوبيس، و10، وعزبة الشال، والدرسات، وقناة السويس"، وذلك لإزالة المخالفات والتعديات ...

شارك فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة عبد المنعم حلاوة التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الفنان ماهر كمال، في إحياء ذكرى نصر أكتوبر، بساحة ديوان عام المحافظة، بتقديم عرض فنى لفرقة تلقائيين أطفال ...

قدمت قوات شرطة المسطحات المائية للحفاظ على نهر النيل وحماية البيئة، بنطاق محافظة سوهاج، عرض لنشات بمناسبة الاحتفال بذكري نصر أكتوبر العظيم. وأشاد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، بالمستوى العالي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل