المحتوى الرئيسى

«صالح» يتأهب للانسحاب من الشراكة مع الحوثيين

10/05 10:39

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، عن بدء مشاورات جدية بين المخلوع على عبد الله صالح وقيادات الصف الأول بحزبه (المؤتمر الشعبي العام)، وذلك بغرض تدارس إمكانية الخروج من التحالف السياسي بينه وبين جماعة الحوثي، في أعقاب حملات الحوثي الأخيرة التي طالت عددًا من رموز الحزب في الأيام القليلة الماضية.

واستبعدت المصادر، بحسب صحيفة "اليوم"، إمكانية أن يكون إعلان فض الشراكة شاملًا جميع الجوانب، مشيرة إلى أن "صالح" سيعلن انتهاء الشراكة في المجلس السياسي الأعلى للانقلاب وكذا الانسحاب من حكومة الحوثي، مع الإبقاء على الشراكة العسكرية مع الميليشيا عبر مشاركة قواته (الحرس الجمهوري) في جبهات القتال.

وقالت المصادر إن "صالح" عبر عن خيبة أمله جراء ما وصفه "خيانة عبد الملك الحوثي للمواثيق"، وهو الذي كان قد عقد معه قبل أسابيع اتصالًا مباشرًا عبر حلقة بث إلكترونية، اتفقا فيها على ضرورة التهدئة بين الطرفين وإسكات أي أصوات قد تتسبب بخلخلة الصف بينهما، بحسب ما أكدته مصادر إعلامية مقربة من الرجلين في ذلك الوقت.

وأشارت المصادر وفقًا لـ"المشهد اليمني" إلى أن "صالح" أبدى امتعاضًا شديدًا لعدم قيام الميليشيا باعتقال الوزير الحوثي حسن زيد، أسوة بما جرى مع الصحفي المؤتمري كامل الخوداني، بالرغم من حدة خطاباته الموجهة نحو "صالح"، ما دفع الأخير إلى الإيعاز لوكالته "خبر" إلى نشر نبأ يطالب بشكل صريح باعتقال زيد، إن كانت الجماعة جادة في وحدة صف الانقلاب.

وبالإضافة إلى اقتحامها منزل الخوداني واعتقاله، أقدمت الميليشيا قبل أيام على الاعتداء على وزير الصحة الانقلابي المقرب من صالح، وطرده من وزارته بعد إشهار السلاح بوجهه وتهديده بالقتل، ما دفع كثيرين من أنصار "صالح" إلى مطالبته بفك الارتباط فورًا.

شهدت شوارع شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حملة مرافق مكبرة شنتها إدارة شرطة مرافق الدقهلية، بشوارع "الأتوبيس، و10، وعزبة الشال، والدرسات، وقناة السويس"، وذلك لإزالة المخالفات والتعديات ...

شارك فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة عبد المنعم حلاوة التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الفنان ماهر كمال، في إحياء ذكرى نصر أكتوبر، بساحة ديوان عام المحافظة، بتقديم عرض فنى لفرقة تلقائيين أطفال ...

قدمت قوات شرطة المسطحات المائية للحفاظ على نهر النيل وحماية البيئة، بنطاق محافظة سوهاج، عرض لنشات بمناسبة الاحتفال بذكري نصر أكتوبر العظيم. وأشاد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، بالمستوى العالي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل