المحتوى الرئيسى

الآزوري يتطلع لتأمين مشاركته المونديالية في الملحق الأوروبي

10/05 10:24

يسعى المنتخب الإيطالي لكرة القدم إلى تحقيق انتصارين مقنعين في الجولتين الأخيرتين من التصفيات، ليضمن الوجود ضمن أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات.

ولكن الإصابات تبدو شبحا يهدد المنتخب الإيطالي (الآزوري) في مباراتيه الباقيتين في المجموعة السابعة بالتصفيات أمام منتخبي مقدونيا غدا الجمعة وألبانيا يوم الاثنين المقبل.

ويتصدر المنتخب الأسباني المجموعة برصيد 22 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن الآزوري، بعد الفوز عليه 3 صفر في مطلع سبتمبر الماضي.

ويحتاج الآزوري لنقطة واحدة من مباراته المرتقبة غدا أمام ضيفه المقدوني في تورينو، أو مباراته أمام مضيفه الألباني يوم الاثنين المقبل، ليضمن المركز الثاني أملا في العبور للنهائيات عبر الملحق الأوروبي الفاصل في نوفمبر المقبل.

ويحتل المنتخب الألباني المركز الثالث في المجموعة برصيد 13 نقطة، وبفارق ست نقاط خلف الآزوري ليظل له أمل ضعيف للغاية في المنافسة على المركز الثاني على الأقل من الناحية النظرية.

ويقترب الماتادور الأسباني، الذي يلتقي نظيريه الألباني والإسرائيلي في الجولتين الباقيتين غدا الجمعة ويوم الاثنين المقبل، من حجز بطاقة التأهل المباشرة من هذه المجموعة إلى النهائيات وهو ما يدفع الآزوري إلى التركيز على الملحق.

وبعد الهزيمة صفر 3 أمام أسبانيا الشهر الماضي، قال كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، إنه يعتبر الغياب عن كأس العالم بمثابة "القيامة".

ورد جامبييرو فينتورا المدير الفني للآزوري على هذا قائلا إن مصطلح "القيامة" قد يستخدم لأمور أخرى.

ولكنه عدل عن رأيه قبل أيام وقال إن عدم التأهل بالنسبة للآزوري، الفائز بلقب المونديال أربع مرات من قبل، سيكون "كارثة".

ويفتقد الآزوري في المباراتين المتبقيتين جهود لاعبي الوسط ماركو فيراتي ولورنزو بيليجريني والمخضرم دانييلي دي روسي، بسبب الإصابات التي تعرضوا لها خلال مبارياتهم مع أنديتهم في الدوري الإيطالي مطلع الأسبوع الحالي.

واستدعى فينتورا كلًا من روبرتو جاليارديني والوجهين الجديدين برايان كريستانتي ونيكولو باريلا لتعويض غياب هؤلاء اللاعبين، كما تضم قائمة الآزوري للمباراتين اللاعب سيموني فيردي دينامو فريق بولونيا الذي شارك لفترة وجيزة في مباراة للآزوري خلال مارس الماضي.

كما يفتقد فينتورا جهود أندريا بيلوتي مهاجم تورينو، مما يمنح الفرصة الأولى لروبرتو إنجليسي مهاجم كييفو، خاصة مع عدم استدعاء ماريو بالوتيللي وسيموني زازا، رغم العروض القوية التي يقدمانها مع نيس الفرنسي وبلنسية الأسباني على الترتيب.

شهدت شوارع شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حملة مرافق مكبرة شنتها إدارة شرطة مرافق الدقهلية، بشوارع "الأتوبيس، و10، وعزبة الشال، والدرسات، وقناة السويس"، وذلك لإزالة المخالفات والتعديات ...

شارك فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة عبد المنعم حلاوة التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الفنان ماهر كمال، في إحياء ذكرى نصر أكتوبر، بساحة ديوان عام المحافظة، بتقديم عرض فنى لفرقة تلقائيين أطفال ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل