المحتوى الرئيسى

سفير سويسرا الجديد: ملتزمون تمامًا بدعم مصر

10/05 08:20

أكد بول جارنييه، سفير سويسرا الجديد لدى القاهرة، التزام بلاده التام بدعم مصر في شتى المجالات لاسيما الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح السفير جارنييه، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السويسري، أن الشركات السويسرية قدمت على مدى السنوات الماضية أكثر من 30 ألف فرصة عمل في مصر، بإجمالي حجم استثمارات وصل إلى مليار و85 مليون دولار.

وأضاف أن الزيارة التي ستجريها ماري جابرييل وزيرة الاقتصاد السويسري، أوائل نوفمبر المقبل، إلى مصر على رأس وفد اقتصادي، تساعد على تعزيز الروابط الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وأشار السفير بول جارنييه إلى أن استراتيجية التعاون مع مصر، التي تتواصل على مدار 40 عاما، تشمل دعم برامج الحكومة للحد من معدل النمو السكاني المتزايد، وتعزيز الحوكمة، فضلا عن دعم المشاريع الخدمية كتوفير المياه الصالحة للشرب في القرى، وإدارة النفايات الصلبة، مع التركيز على صعيد مصر، وتهيئة بيئة عمل جيدة، وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي مجال المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، أشاد السفير السويسري بالقاهرة بالجهود المهمة التي بذلتها مصر في ملف المصالحة الفلسطينية، وكذلك الجهود الرامية لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

حضر الاحتفالية العديد من الوزراء والشخصيات العامة، منهم: خالد العناني وزير الآثار، وخالد فهمي وزير البيئة، وكريم عبد الكريم وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ومحمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من السفراء منهم: سفير فرنسا وكوت ديفوار وأوكرانيا وألمانيا وأستونيا ومقدونيا والفلبين.

بعد دعوته لمؤتمر الأديان، حضر الفنان التشكيلي جمال مليكة المؤتمر ضيف شرف، الذي انعقد في الفترة ما بين 28 إلى 30 سبتمبر الماضي، بحضور وزير الآثار يحيي راشد ووزير الأوقاف محمد جمعة. وخلال فترة تواجد ...

أثار مقدم البرامج المصري باسل الزارو، الكثير من الجدل مؤخرًا، بعد تداول صور تجمعه بالنجمة التركية مريم أوزيرلي الشهيرة بـ"السلطانة هويام". وظهر في الصور، كثير من الانسجام والعلاقة القوية بينهما، حيث ...

يستفز نجوم الوسط الفني جمهورهم بالتباهي بممتلكاتهم الفخمة والباهظة من حين لآخر، فينشرون صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويرصد "الدستور" نجوم استفزوا جمهورهم بالتباهي بممتلكاتهم الفخمة: محمد رمضان ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل