المحتوى الرئيسى

قياديان من "فتح" في غزة يصلان رام الله لبحث مستجدات المصالحة

10/05 06:09

وصل قياديان من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) من قطاع غزة، مساء الأربعاء، إلى مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، للمشاركة في اجتماعات للجنة المركزية للحركة ومجلسها الثوري بشأن مستجدات المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال فايز أبو عيطة نائب أمين سر "المجلس الثوري" لـ "فتح"، للأناضول، إنه وصل اليوم رام الله برفقة عضو اللجنة المركزية للحركة أحمد حلس.

ومنذ بداية العام الجاري، منعت "حماس" كلا من أبو عيطة وحلس مرارا من مغادرة غزة، لكنهما غادرا القطاع في ظل تحركات لتحقيق المصالحة بين "فتح" و"حماس" بوساطة مصرية.

وأضاف أبو عيطة أن زيارتهما تستغرق عدة أيام، للمشاركة في اجتماعات اللجنة المركزية والمجلس الثوري حول التطورات الجارية على صعيد المصالحة الفلسطينية.

وتابع أن اللجنة المركزية ستجتمع غدا الخميس، ثم يجتمع المجلس الثوري بحضور الرئيس الفلسطيني زعيم "فتح" محمود عباس.

وأوضح أن الاجتماعات ستبحث مستجدات عملية المصالحة مع حركة "حماس" وتسلم الحكومة لمهامها في غزة.

وقال القيادي في "فتح" إن الحكومة الفلسطينية بدأت فعليا بتسلم مهامها، معربا عن تفاؤله تجاه ما يجري.

وشهدت الأيام الماضية تطورات مهمة على صعيد إنهاء الانقسام السياسي والجغرافي القائم بين قطاع غزة والضفة الغربية، منذ صيف 2007.

وفي أعقاب قرار "حماس" يوم 17 سبتمبر / أيلول الماضي، حل اللجنة الإدارية الحكومية في غزة، أرسل عباس حكومته إلى القطاع، حيث عقدت، أمس، اجتماعها الأسبوعي.

كما زار عدد من وزراء الحكومة مقرات وزاراتهم في غزة والتقوا العاملين فيها.

وأجلت الحكومة اتخاذ قرارات بشأن التسلم الكامل لمهام عملها، ورفع إجراءات عقابية اتخذها عباس ضد غزة، ردا على تشكيل "حماس" للجنة الإدارية، إلى ما بعد مباحثات لـ "فتح" و"حماس" في القاهرة، الثلاثاء المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل