المحتوى الرئيسى

مقتل 8 جنود من أمريكا والنيجر في كمين على حدود مالي

10/05 06:03

هجوم إرهابي على حدود مالي - أرشيفية

قال مسؤولون من النيجر والولايات المتحدة إن 5 جنود من النيجر و3 من القوات الأمريكية الخاصة لقوا مصرعهم، وأصيب اثنان في كمين نصب لدورية مشتركة بجنوب غرب النيجر الأربعاء. 

وذكر مسؤول أمريكي لرويترز أن 5 أمريكيين هوجموا أثناء قيامهم بدورية اعتيادية في منطقة تعرف بوجود إرهابيين فيها ومن بينهم إرهابيو تنظيم القاعدة في بلاد المغرب وتنظيم "داعش".

 وأضاف أنه لم يتم التأكد بعد من الجهة التي أطلقت النار على الجنود الأمريكيين والقوات التي تدعمها الولايات المتحدة.. وتابع قائلا: "إن هذه القوات لم تكن تجوب المنطقة بهدف محدد مثل ضرب هدف مهم أو إنقاذ رهينة".

 وأكد متحدث باسم القيادة الأمريكية في إفريقيا الهجوم بعد أن أذاع راديو فرنسا الدولي نبأ حدوث هجوم دام قرب الحدود بين النيجر ومالي.. وقال المتحدث: "يمكننا تأكيد التقارير عن تعرض دورية مشتركة من النيجر وأمريكا لنيران معادية في جنوب غرب النيجر".

وقال ناماتا أبو بكر المسؤول المحلي بمنطقة تيلابيري إن بين القتلى 5 جنود من النيجر.. فيما قال مصدر دبلوماسي في النيجر إن المهاجمين جاءوا من مالي وقتلوا عددا من الجنود، لكنه لم يقل إن كان بينهم أحد من الجنود الأمريكيين المتمركزين في البلاد.

وتكثف قوات الأمن الإفريقية التي تدعمها قوات غربية من جهودها للتصدي للجماعات الإرهابية التي تشكل جزءا من تمرد إقليمي متنام بمنطقة الساحل الصحراوية الفقيرة.

وقال جيف دي بورتر رئيس مؤسسة (نورث أفريكا ريسك كونسالتنج) إن أي تأكيد لقيام تنظيم "داعش" بدور في هجوم الأربعاء سيؤدي إلى تحول استراتيجي من ليبيا باتجاه منطقة الساحل.. مضيفا "التركيز... سينتقل الآن إلى الجنوب". 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل