المحتوى الرئيسى

ترزي صالح سليم يروي ذكرياته مع «المايسترو» (فيديو)

10/05 00:52

دكان عتيق عمره عشرات السنين أمام مسجد الظاهر بيبرس بالقرب من الدرب الأحمر، صور معلقة على الجدران تحكي قصص من دفتر الزمان، يشهد عليها رجل تسعيني عاشها منذ عشرات السنين، هنا صورة له مع الشيخ الشعرواي وهناك صورة مع فريق النادي الأهلي عام 1970 وصورة مع المايسترو صالح سليم.

هذا الرجل هو مصطفي النحاس، سمّاه والده بهذا الاسم لشدة حبه لمصطفى باشا النحاس، رئيس الوزراء المصري وأحد زعماء حزب الوفد، الحاج مصطفي تركيبة غربية بعض الشئ فهو من أقدم أعضاء حزب الوفد والنادي الأهلي أيضًا ويعمل ترزي ومن أهم زبائنه الكابتن صالح سليم والذي كانت تربطه به علاقة صداقة قوية.

عبر الحاج مصطفي بإبتسامه طلت من بين تجاعيد تملأ وجهه البشوش: «الكابتن كان قليل الكلام يستمع أكثر ما يتحدث وكان يثق بذوق الترزي الخاص به كثيرًا ويعتمد عليه في تصميم القمصان والبدل، ومن المواقف الطريفة التي جمعته به أن جاءه رجل من طنطا خصيصًا ليقابل الكابتن فأخذه الحاج مصطفى إلى النادي الأهلي ليقابل صالح سليم، فتصادف ذلك مع مباراة للأهلي والسكة الحديد، فحينما دخل الرجل إلي غرفة خلع الملابس بين الشوطين وكان الأهلي مُنيت شباكه بالأهداف، وجد صالح وسلّم عليه وعانقه وفي موجة غضب من الكابتن بسبب الخسارة لكَم الرجل لكمة قوية، فسال الدم علي وجنتيه، وبعد أن فعل الكابتن ذلك حزن كثيرًا وقال للرجل آسف لا تذهب إلي أي مكان بعد الماتش، وفاز النادي الأهلي وقابل الرجل واعتذر له كثيرًا وأصرّ أن يأخذ صورة مع المعجب ولم يتركه يذهب إلاّ بعد أن تأكد من مسامحته له.

واستكمل بنفس الابتسامة: عاشرت صالح حتى وفاته لم أشهده خلال كل تلك السنوات يمسك بكأس في يده أو يحتسي الخبر كما يشيع البعض فكان رجل رياضي ذو أخلاق عالية ودين وكان يعشق الأهلي أكثر مما يتصور أي شخص، ومن أجمل المشاهد التي يتذكرها الحاج مصطفي صورة تجمع بينه وبين الكابتن صالح وبعض لاعبي النادي الأهلي القدامى مع أول درع للدوري تسلمه النادي الأهلي، وقال إن هذه اللقطة، أروع صورة ألتقطت له علي الإطلاق.

تبدلت ملامح الحاج مصطفي من الإبتسامة إلى الحزن وقال أحزن كثيرًا حينما أري أحدًا يشوّه صورة المايسترو معشوق جماهير النادي الأهلي والأب الروحي لكل محبي التيشرت الأحمر وأنه دائما يدافع عنه في أي مجلس يتحدث فيه أحد عن الكابتن.

بعد دعوته لمؤتمر الأديان، حضر الفنان التشكيلي جمال مليكة المؤتمر ضيف شرف، الذي انعقد في الفترة ما بين 28 إلى 30 سبتمبر الماضي، بحضور وزير الآثار يحيي راشد ووزير الأوقاف محمد جمعة. وخلال فترة تواجد ...

أثار مقدم البرامج المصري باسل الزارو، الكثير من الجدل مؤخرًا، بعد تداول صور تجمعه بالنجمة التركية مريم أوزيرلي الشهيرة بـ"السلطانة هويام". وظهر في الصور، كثير من الانسجام والعلاقة القوية بينهما، حيث ...

يستفز نجوم الوسط الفني جمهورهم بالتباهي بممتلكاتهم الفخمة والباهظة من حين لآخر، فينشرون صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويرصد "الدستور" نجوم استفزوا جمهورهم بالتباهي بممتلكاتهم الفخمة: محمد رمضان ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل