المحتوى الرئيسى

ميخائيل عزيز: الجزائر منحت مصر طائرات «زيرو» بعد هزيمة 67

10/04 21:02

قال اللواء ميخائيل عزيز، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجزائر أمدّت مصر بعد هزيمة 67 بطائرات زيرو، وقام برفقة عدد من الطيارين بقيادتها من الجزائر لمصر.

وأضاف عزيز، خلال لقائه في برنامج ست الستات، المذاع عبر فضائية صدى البلد أنه كان برتبة نقيب في ذلك التوقيت، وكان برفقة 20 طيارًا لجلب الطائرات وعندما وصلوا للجزائر وجدوا 6 طائرات ميج 21، فقام الطيارون القدامى بقيادتها لمصر ومكثنا في الجزائر.

وتابع: «المسئولون بالجزائر قالوا لنا تاخدوا طائرات ميج 17 فوافقنا ووجدنا طائرات كثيرة جدًا، لكنها مفككة وكانت"زيرو" وأخذنا 24 طائرة وعودنا بعد انتهاء الحرب بثلاثة أيام عن طريق تونس، وطرابلس، وبن غازي وبعدها مرسى مطروح، لأن هذه الطائرات لا تطير لفترة طويلة وبعدها قام الروس بإرسال طائرات ميج 21، لكنها كانت متهالكة ووقتها ضربنا قناة السويس يوم 14 و15 يوليو أي بعد الهزيمة بأربعين يومًا.

أثار مقدم البرامج المصري باسل الزارو، الكثير من الجدل مؤخرًا، بعد تداول صور تجمعه بالنجمة التركية مريم أوزيرلي الشهيرة بـ"السلطانة هويام". وظهر في الصور، كثير من الانسجام والعلاقة القوية بينهما، حيث ...

حصل «الدستور» على تفاصيل الأنشطة المقرر تنفيذها في المناطق الصناعية الجديدة، وإجمالي استثمارتها وعدد عمال ومشروعات كل منطقة، وفق التوزيع الجغرافي لتلك المناطق. 1- نشاط ...

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل