المحتوى الرئيسى

اذا كان لديك حساب "ياهو" في 2013 فقد تعرضت للقرصنة

10/04 20:43

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة (ديما نجم)

أعلنت مجموعة الإنترنت "ياهو" في بيان لها أمس، أن الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له في 2013 والذي يعتبر الأضخم من نوعه في التاريخ، طال حسابات جميع مستخدميها وليس مليار حساب فقط كما أعلنت سابقا.

في تقدير يزيد ثلاثة اضعاف عما تم الكشف عنه العام الماضي، كشفت شركة الخدمات الحاسوبية "ياهو" الثلاثاء عن أن ما يقدر بـثلاثة مليارات حساب قد تعرضت للاختراق خلال عملية قرصنة للبيانات تمت عام 2013.

وتم إصدار هذا الرقم المعدل، الذي يمثل إجمالي عدد حسابات ياهو، بعد أن اعترفت ياهو في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بأن أكثر من مليار من بيانات المستخدمين، بما في ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد تأثرت باختراق حدث في أغسطس/ آب من عام 2013 و اعتبر أضخم اختراق من نوعه في التاريخ.

وفي بيان لها، قالت شركة فيرايزون الأمريكية العملاقة للاتصالات والتي اشترت ياهو في وقت سابق من هذا العام، أنها وجدت أن جميع الحسابات التي كانت موجودة في وقت سرقة البيانات في التاريخ المذكور "ربما قد تأثرت".

وأوضحت أن الشركة ترسل بلاغات عبر البريد الإلكتروني إلى بقية حسابات المستخدمين المتأثرين.

وطمأنت الشركة أن قراصنة الإنترنت لم يسرقوا كلمات المرور ولا البيانات المصرفية ولا المعلومات المتصلة بطرق الدفع التي يعتمدها أصحاب الحسابات التي اخترقت.

وأوضح البيان أن الحجم الحقيقي للهجوم الإلكتروني اتضح بفضل تحقيقات أجراها خبراء مستقلون بعد استحواذ فيرايزون على ياهو .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل