المحتوى الرئيسى

ملاك عقارات: تعديلات قانون الإيجار القديم «لا تحل المشكلة».. فيديو

10/04 20:39

حالة من الصراع تدور حاليًا بين ملاك العقارات القديمة والمستأجرين بعد الإعلان عن مشروع قانون جديد لتعديل قانون الإيجار القديم، داخل مجلس النواب.

عدسة "صدى البلد" التقت بعدد من ملاك العقارات التي تحتوي على إيجارات قديمة، للتعرف على رأيهم حول إقرار هذا القانون.

في البداية يقول مجدي حجازي، أحد الملاك والمتحدث الرسمي باسم ملاك العقارات القديمة على حد قوله، إنه أحد الملاك المتضررين من قانون الايجار القديم، مؤكدا أنه يمتلك عددا كبيرا من التوكيلات من قبل الملاك للنيابة عنهم بخصوص هذه القضية، موضحا أن مشكلة الإيجارات القديمة تمس قطاعا عريضا من المجتمع، ما يستدعي ضرورة النظر إليهم بقدر كبير من الاهتمام.

وأوضح أنه يرحب بالقانون المقدم من "مجلس النواب" مع الوضع في الاعتبار بعض التحفظات وهي أن القانون يعطي للمالك الحق في الحصول على القيمة الإيجارية بالحصول علي أجر المثل بعد 10 سنوات، وهذا لن يقضي على مشكلة الشقق المغلقة وانهيار العقارات بسبب الاهمال الكبير الذي يلحق بها من قبل المستأجرين.

وأشار حجازي إلى أن هناك الكثير من المستأجرين قاموا بإغلاق شققهم السكنية ولديهم عقارات أخرى ولكنهم لا يفرطون في العين المؤجرة لأنهم يدفعون مبالغ بخسة للغاية فكيف سيتنازلون عن هذه الشقق، ولحل هذه المشكلة طالبنا بزيادة الإيجارات القديمة للمثل فورا للقضاء علي المشكلة نهائيا وإعطاء كل ذي حق حقه.

وقال عبدالعزيز العقاد أحد أصحاب العقارات القديمة، أن لديه عقارا يطل علي نهر النيل ولديه 4 شقق بالعقار مغلقة من قبل السكان دون الإنتفاع بها وفي المقابل يدفع السكان مبلغ 18 جنيها في الشهر مقابل الحصول علي خدمات المياه والكهرباء والسلم والصيانة، وهناك بعض السكان لا يدفعون الإيجار والبعض الآخر يقومون بدفع الإيجار له عن طريق المحكمة مما يدفعه لترك الإيجار بالمحكمة. وطالب عبد العزيز برفع القيمة الايجارية الي القيمة العادلة فقط.

وأضاف العقاد أنه يأمل خيرا في هذا المشروع خصوصا بعد توجيهات الرئيس السيسي لحل هذه الأزمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل