المحتوى الرئيسى

مسؤول أمريكي: منفذ هجوم لاس فيجاس اشترى 33 سلاحا خلال 12 شهرا

10/04 20:20

كشف مسؤول فيدرالي أمريكي، اليوم الأربعاء، أن ستيفن بادوك منفذ هجوم لاس فيجاس، الذي أسفر عن مقتل 59 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين، اشترى 33 سلاحا خلال الـ12 شهرا الماضيين.

وقال العميل الفيدرالي المسؤول عن مكتب الكحوليات والتبغ والأسلحة في مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي أي" جيل سنايدر، خلال تصريحات تلفزيونية - نقلها موقع "يو إس إيه توادي" الأمريكي - إن معظم الأسلحة التي اشتراها بادوك منذ أكتوبر 2016 كانت بنادق.

وأشار سنايدر إلى أن القانون الفيدرالي الأمريكي يتطلب إخطار مكتب الكحوليات والتبغ والأسلحة عند شراء أكثر من مسدس، لكن لا يتطلب إخطارها عند شراء أكثر من بندقية.

وأعلن سنايدر - في تصريحات سابقة أمس الثلاثاء - أن بادوك كان لديه نحو 50 سلاحا بين بنادق آلية وبنادق رش ومسدسات في 3 أماكن مختلفة، مشيرا إلى أن بادوك كان لديه معدات ملحقة بـ12 بندقية نصف أوتوماتيكية تجعلهم يطلقون النيران مثل البنادق الأوتوماتيكية، موضحا أن هذه الأداة التي تلحق بالأسلحة ومعروفة على نطاق ضيق ولا تباع بشكل كبير لكن موجودة منذ أقل من 10 سنوات تقريبا، تم تشريعها وإتاحتها للبيع في وقت سابق من قبل المسؤولين.

وأعلنت السلطات الأمريكية، في وقت سابق اليوم، أن بادوك، الذي قتل نفسه بعد تنفيذ المذبحة، استخدم كاميرات مراقبة لرصد تحركات الشرطة عندما تداهم الغرفة التي استأجرها في فندق ماندالاي باي، وبينهم كاميرا قام بتركيبها في ثقب الباب العلوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل