المحتوى الرئيسى

تعرف على أبرز مساعدي وزير الخارجية الجدد

10/04 20:18

أصدر وزير الخارجية سامح شكري، القرار رقم 4177 بتاريخ 3102017 بشأن تولى عدد من السفراء أسمائهم منصب مساعد وزير الخارجية، وفيما تضمن القرار عدد من المساعدين الذين تولوا بالفعل المنصب قبل أشهر، إلا أنه تضمن أيضًا عدد من أسماء السفراء الذين لم تنتهي بعثاتهم في الخارج حتى الآن.

ويمكن التعرف على مساعدي الوزير في أبرز المناصب، فيما يلي:

- السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم في جنيف، مساعدًا لوزير الخارجية للشئون الأوروبية.

- السفير أيمن مشرفة، كان سفيرًا لمصر في تونس، وعمل سفيرًا بديوان وزارة الخارجية قبل أشهر، كما تولى مهام عمله مساعدًا للوزير لشئون إدارة المراسم قبل إصدار القرار، حيث استقبل بالفعل عدد من السفراء الجديد لتقديم أوراق اعتمادهم.

- السفير خالد رزق، كان قنصلًا عامًا لجمهورية مصر العربية فى ملبورن، ثم سفيرًا بديوان عام وزارة الخارجية، وتولى مهام منصب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج قبل إصدار القرار الأخير الذي تضمن اسمه.

- السفيرة هبة المراسي، حرم السفير أشرف حربي، وسفيرة مصر في بلغاريا سابقًا، كما تولت منصب مدير إدارة المؤتمرات الدولية، ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية، قبل تعيينها بمنصب مساعد الوزير للعلاقات الثقافية.

- السفير أشرف الموافي، سفير مصر السابق في النرويج، مساعدًا لوزير الخارجية للشئون البرلمانية.

- السفير أحمد محمد عزت عبد الحكيم، مساعًا للوزير لشئون الأمن، وكان قد شغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية لإدارة السلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش، كما شغل منصب قنصل عام جمهورية مصر العربية فى هامبورج، وسفيرَا بديوان عام الوزارة.

- السفير عادل الألفي، مساعدًا لوزير الخارجية لشئون السلك الدبلوماسي والقنصلى والتفتيش، وكان الألفي قنصلًا عامًا لجمهورية مصر العربية فى جدة، وسفيرًا بديوان عام وزارة الخارجية.

- السفير إسماعيل خيرت مساعدًا لوزير الخارجية للشئون المالية والإدارية وشئون الديوان العام، وكان خيرت قد شغل منصب السفير المصري في اليابان، ورئيسا للهيئة العامة للاستعلامات في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهو سليل عائلة خيرت التي تضم أيضا السفير حازم خيرت، والسفير إبراهيم خيرت.

- السفير خالد جلال مساعدًا لوزير الخارجية لشئون مكتب الوزير، وكان جلال قد تولى منصب مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، كما عمل بسفارات مصر في كل من فيينا والعاصمة اﻷردنية "عمان" ووفد جنيف وبروكسيل، كما عمل خلال التسعينات مسئولا عن الشئون العربية بمكتب وزير الخارجية اﻷسبق عمرو موسي، قبل التحاقه بوفد جنيف، وأعير بعدها الي منظمة اﻷمم المتحدة "الايسكوا " ببيروت ثم لدي مقر المنظمة الدولية للحد من أسلحة الدمار الشامل بفيينا، خلال الفترة من 2004 حتي 2015 بالمنظمة الدولية.

- السفير أحمد فاروق توفيق، مساعدًا لوزير الخارجية للشئون القانونية الدولية والعاهدات، وكان قد شغل منصب القنصل العام المصري في نيويورك

أثار مقدم البرامج المصري باسل الزارو، الكثير من الجدل مؤخرًا، بعد تداول صور تجمعه بالنجمة التركية مريم أوزيرلي الشهيرة بـ"السلطانة هويام". وظهر في الصور، كثير من الانسجام والعلاقة القوية بينهما، حيث ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل