المحتوى الرئيسى

الجبير: توقيع اتفاقيات مهمة في زيارة الملك سلمان للسعودية

10/04 16:36

وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لروسيا بأنها "حدث تاريخي"، مشيرًا إلى أنها ستسهم في تطوير العلاقات بين الدولتين في مختلف المجالات، حيث سيتم التوقيع على حزمة من الاتفاقيات الثنائية المهمة.

وقال خلال لقائه اليوم الأربعاء برئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو، إن الملك سلمان أصدر تعليمات واضحة بتطوير العلاقات مع موسكو في شتى المجالات، مؤكدًا أن التعاون سيرتفع بفضل هذه الزيارة من مستوى العلاقات الحسنة إلى مستوى العلاقات الممتازة.

من جانبها، أشادت ماتفيينكو بتعاون الجبير مع موسكو، وبخاصةً الاتصالات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، مثمنةً الإسهام الكبير لهذه الاتصالات في تسوية الأزمات الإقليمية واستقرار الأوضاع في الشرق الأوسط، معربةً عن أملها في أن تكون زيارة الملك سلمان ناجحة ومثمرة وتعطي زخما قويا لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأكدت أن تطوير التعاون بين روسيا والسعودية لا يخدم المصالح المشتركة فقط، بل يشكِّل عاملًا جديًّا للاستقرار في المنطقة، لكون السعودية إحدى أكثر الدول تأثيرًا في الشرق الأوسط والعالم برمته.

حصل «الدستور» على تفاصيل الأنشطة المقرر تنفيذها في المناطق الصناعية الجديدة، وإجمالي استثمارتها وعدد عمال ومشروعات كل منطقة، وفق التوزيع الجغرافي لتلك المناطق. 1- نشاط ...

قرر اللواء علاء الدين يوسف رئيس مركز ومدينة سمنود بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، إحالة 12 طبيبًا بالوحدة الصحية بقرية كفر الثعبانية؛ للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفى بترك العمل خلال مواعيد الدوام. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل