المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون مشترك بين «تربية عين شمس» و«مصر للسياحة»

10/04 15:42

وقع الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، ورشاد الرافعي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك في إطار دعم جامعة عين شمس للسياحة الداخلية، ومن المقرر أن تعقد كلية التربية مؤتمرها السنوي بمحافظة الغردقة برعاية شركة مصر للسياحة.

وخلال كلمته، أعلن عميد تربية عين شمس، عن إعداد رحلة لعدد من طلاب الكلية لقرية مجاويش بالغردقة كأولى خطوات تفعيل بروتوكول التعاون المشترك، مشيرًا إلى عراقة كلية التربية بجامعة عين شمس، التي جاءت نشأتها منذ عام 1929.

وأكد عميد الكلية، أن الكلية تحرص على تخريج معلم قادر على صناعة أجيال تشارك في بناء الوطن وتقدمه، مبينا أن هذا ما شهد عليه التاريخ منذ نشأتها حيث تخرج منها رواد التربية في الوطن العربي، وماتزال تقوم بدورها حتى الآن.

واستعرض رشاد الرافعي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، تاريخ إنشاء الشركة منذ إنشائها على يد رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب في 1934، لافتا إلى أنها تعمل بفلسفة القطاع الخاص، رغم كونها شركة وطنية داعمة للاقتصاد الوطني، ما يميزها ويجعلها قادرة على المنافسة.

وأشاد "الرافعي"، بالتعاون مع جامعة عين شمس ممثلة في كلية التربية، معتبرا ذلك نقطة مضئية تضاف لتاريخ الشركة، موضحا أن الشركة لها 12 فرعا حول العالم، إضافة إلى الفروع المنتشرة داخل مختلف محافظات مصر، ما يحقق لها سمعة دولية طيبة.

من جهتها، أشارت هالة خلف مدير مركز الخدمة المجتمعية بالكلية ومنسق البروتوكول، أن تطوير التعليم قضية قومية تتطلب تضافر كافة الجهود سواءا المؤسسات التعليمية أو مؤسسات المجتمع المدني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل