المحتوى الرئيسى

«النقد الدولي» في مصر نهاية أكتوبر لمتابعة خطة الإصلاح الاقتصادي

10/04 15:01

تزور بعثة صندوق النقد الدولي، مصر، في الأسبوع الأخير من أكتوبر الجاري، في سياق برنامج المراجعة الدوري، الذي يطبقه الصندوق منذ فترة.

ويأتي هذا بعد إشادة صندوق النقد، في أحدث مؤتمراته عن مصر، بخطة الإصلاح الاقتصادي وبالسياسة النقدية، ودروها في السيطرة على معدلات التضخم.

وكشفت مصادر لـ"الدستور"، عن أنه من المقرر أن ستعرض الحكومة المصرية، الخطوات التي تمت في مجال الإصلاح الاقتصادي، والتي يعد أبرزها إصلاح منظومة الضرائب، ومنظومة الدعم، وارتفاع رصيد الاحتياطي الاجنبي ليصل إلى ما 36.5 مليار دولار، وهي أعلى معدلات له منذ 2011.

فيما أكد الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن صندوق النقد الدولي، يراعي عند مراجعة الخطة المتغيرات التي قد تطرأ أثناء تطبيق إجراءات الإصلاح.

وأوضح أن فريق صندوق النقد الدولي، يدرك أن خطة الإصلاح الاقتصادي قد يواجهها صعوبات خلال التطبيق، وقد تحدث متغيرات تؤدي إلى تغيير الخطة أو تأجيل تطبيق بعض الخطوات.

وأضاف أن خطة الإصلاح الاقتصادي تسير بشكل جيد، وفق المتفق عليه مع الصندوق، لافتًا إلى أن الحكومة لا تدخر جهدًا في تطبيق الإصلاح الاقتصادي، ومراعاة حقوق المواطنين.

حصل «الدستور» على تفاصيل الأنشطة المقرر تنفيذها في المناطق الصناعية الجديدة، وعددها 15 نشاطًا صناعيًا، وإجمالي استثمارتها وعدد عمال ومشروعات كل منطقة، وفق التوزيع الجغرافي لتلك المناطق. 1- نشاط ...

قرر اللواء علاء الدين يوسف رئيس مركز ومدينة سمنود بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، إحالة 12 طبيبًا بالوحدة الصحية بقرية كفر الثعبانية؛ للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفى بترك العمل خلال مواعيد الدوام. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل