المحتوى الرئيسى

وفد برلماني يزور «دار أيتام» بالمنصورة

10/04 13:43

زار وفد من أعضاء مجلس النواب وقيادات من المجلس القومي للمرأة، مؤسسة مبرة الشناوي لرعاية الأيتام بالمنصورة.

وأشاد الوفد الزائر بمستوى الخدمات الشاملة التي تقدمها المؤسسة لأبنائها الأيتام ومستوى وعي وثقافة الأمهات البديلة، وإلمامهن بدورهن في تنشئة وتربية الأطفال الأيتام ومستوى الحرفية، وإجادة الأداء للفريق الإداري داخل المؤسسة.

ضم الوفد الزائر، هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بالبرلمان وعضو المجلسين القومي للمرأة والقومي للإعاقة، والنائب نبيل الجمل وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، والدكتورة فرحة عبدالعزيز مأمون نائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، والكاتب الصحفي عصام عبدالرحمن عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة.

وتفقد الوفد الزائر محتويات المكان من غرف إقامة للأطفال الأيتام، وغرف إعاشة ومخازن ومطابخ وأماكن الترفيه والتريض، وأطلع على الخدمات الحياتية والتربوية التي تقدمها المؤسسة لأبنائها.

وخلال الزيارة قدمت النائبة الدكتورة هبة هجرس الشكر لمجلس إدارة مؤسسة مبرة الشناوي على حسن إدارتهم للمكان، وعلى الأداء المتميز لجميع أعضاء فريق العمل في تنشئة وتربية الأطفال أبناء المؤسسة، وهو ما انعكس بشكل ايجابي على وضع الأبناء الأيتام صحيًا وتربويًا وحياتيًا.

وأوضحت هجرس أنها بصفتها عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بالبرلمان وكونها نائبة عن جموع الشعب المصري تهتم بالشرائح المهمشة والأكثر احتياج للرعاية، فقد زارت عدد كبير من دور الأيتام وصدمت من تدني مستوى أداء معظم هذه الدور في رعاية الأبناء الأيتام إلا أن زيارتها لمؤسسة مبرة الشناوي كانت كاشفة لها عن وجود مؤسسات أهلية محل فخر لكل المصريين وأن من حق هذه المؤسسات التي تعمل بإخلاص وتفاني في خدمة الأبناء الأيتام مثل مبرة الشناوي أن يعرف الرأي العام كله هذه الجهود وأن يعمل الجميع على تذليل ما يعتري مسار عملها من عقبات وحل ما يوجها من مشكلات حتى يستمر تدفق هذا العطاء.

من جانبه أكد النائب نبيل الجمل أن كونه نائبًا عن محافظة الدقهلية، وبحكم دوره النيابي فقد زار هذه المؤسسة أكثر من مرة ويفخر بأن تضم محافظته هذا النموذج الناجح في رعاية شريحة الأطفال الأيتام كونها تضرب المثل لجميع دور رعاية الأيتام في أنحاء مصر في حسن أداء فريق العمل وإجادة إدارة المكان من جانب القائمين عليه.

وأشار الجمل إلى أن الفريق الزائر وبجانب ما شاهده من حسن أداء داخل المكان، وقف خلال الزيارة على بعض المعوقات التي تواجه القائمين على العمل بمبرة الشناوي، ومنها أن الدار رغم ما بها من إمكانيات وخدمات لا يحيل إليها المسئولين أطفال جدد منذ أكثر من 6 شهور، وهو ما يثير الدهشة إذ كيف نبحث عن مستوى جيد لخدمات للأبناء الأيتام وعندما تتوافر هذه الخدمات لا نحيل الأطفال الأيتام إليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل