المحتوى الرئيسى

وزير السياحة: مسار العائلة المقدسة يجذب المسيحيين حول العالم

10/04 12:32

شارك وزير السياحة يحيى راشد صباح اليوم الأربعاء فى القداس الذى اقامه بابا الفاتيكان البابا فرانسيس والذى بارك فيه أيقونة رحلة العائلة المقدسة فى مصر واعلنها من انواع الحج المسيحية الرسمية فى العالم.

ورحب وزير السياحة يحيى راشد فى تصريحات صحفية بإعلان البابا خلال القداس اليوم فى الفاتيكان ان رحلة العائلة المقدسة هو احد انواع الحج المسيحية.. مؤكدا ان هذا الإعلان يروج كثيرا للسياحة المصرية فى العديد من دول العالم ويجذب اعداد كبيرة من المسيحيين لزيارة مصر.

واكد أن هذا الإعلان يأتى استثمارا للجهود التى تبذلها وزارة السياحة لإعادة ادراج مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة الدينية كمنتج سياحى واعد يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين حول العالم من المهتمين بهذا النمط السياحى.

وقال راشد أن اعتماد الرحلة المقدسة جاء منذ زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى مصر فى شهر مايو الماضى، وفى إطار الاهتمام الذى توليه الوزارة لمنتج السياحة الدينية وخاصة من خلال الترويج لرحلة العائلة المقدسة فى مصر.

واشار الوزير إلى أن منتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يتضمن 8 نقاط للمسار وهو ما يساعد على تنشيط السياحة فى تلك النقاط.

وشدد على أهمية منتج السياحية الدينية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، وأهمية التنسيق مع الكنيسة المصرية لتنظيم رحلات لنقاط مرور العائلة المقدسة فى مصر كرسالة حب وسلام للعالم وما يترتب على تحفيز السياحة الدينية من مردود إيجابي كأحد آليات التحرك نحو استعادة الحركة السياحية الوافدة بقوة.

وقال أن إحياء مسار العائلة المقدسة من المشروعات التي تحظى بإهتمام بالغ من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وهيئة التنمية السياحية في ظل وجود العديد من المواقع السياحية المسيحية التي يمكن الاستفادة منها في رحلة السيد المسيح والسيدة العذراء داخل مصر والتي تلقى إهتماما بالغا من الملايين من المسيحيين حول العالم.

يذكر أن تصميم منتج رحلة العائلة المقدسة من المتوقع أن يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين المهتمين بنمط السياحة الدينية والروحية وسوف يؤدى هذا المشروع إلى تنمية حوالى 25 مجتمعا محليا على مسار الرحلة على رأسها المجتمعات الأقل حظا فى صعيد مصر مثل تلك المناطق الموجودة فى محافظتى المنيا وأسيوط.

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إكليل زهور على قبر الجندي المجهول، وقرأ الفاتحة ترحمًا على شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ44 لحرب ...

وضع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم الأربعاء، يرافقه اللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والعميد وليد حسانين المستشار العسكرى للمحافظة، واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل