المحتوى الرئيسى

موسكو: القائد العام لهيئة تحرير الشام في "حال حرجة"

10/04 10:55

أعلنت روسيا، اليوم، أن القائد العام لهيئة تحرير الشام محمد الجولاني في "حال حرجة" إثر إصابته في غارة روسية أسفرت عن مقتل 12 قياديا في الهيئة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، في بيان عنها، أنها شنت الثلاثاء ضربات جوية بعد تلقيها معلومات عن عقد اجتماع لهيئة تحرير الشام، وأبرز مكوناتها جبهة فتح الشام "جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة".

وجاء في بيان لوزارة الدفاع "على إثر هذه الضربة، أصيب قائد جبهة النصرة محمد الجولاني بجروح خطيرة وعديدة وبترت ذراعه، وهو في حال حرجة حسب عدة مصادر مستقلة".

وأفاد الجيش الروسي الذي يتدخل في سوريا دعما لقوات الرئيس بشار الأسد، بأن الضربات أسفرت عن مقتل "نحو خمسين قياديا" آخر في هيئة تحرير الشام بينهم مساعد للجولاني وإصابة "أكثر من عشرة مقاتلين" بجروح.

وتنفذ روسيا منذ سبتمبر 2015 حملة جوية داعمة لقوات النظام السوري، مكنت الأخير من استعادة زمام المبادرة ميدانيا في مناطق عدة على حساب الفصائل المعارضة والمجموعات الجهادية المتطرفة.

وتتعرض محافظة أدلب في الأسابيع الأخيرة لغارات روسية وأخرى سورية مكثفة ردا على هجوم بدأته فصائل جهادية في ريف محافظة حماة المجاورة، الذي يشكل مع أدلب جزءا رئيسيا من منطقة خفض التوتر.

وقتل أكثر من 330 ألف شخص ونزح الملايين منذ بدء النزاع في سوريا في 2011.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل