المحتوى الرئيسى

مطالبات سعودية بتسهيل الزواج من أجنبية

10/04 08:05

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تسبب غلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواج بشكل عام لمطالبة سعوديين بتسهيل الزواج من الأجنبيات معللين ذلك أن الغلاء دفع الشاب السعودي إلى التفكير بالزواج من أجنبية.

ودشن مغردون وسم #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه الذي حصد الآف التغريدات ليظهر في مرتبة متقدمة ضمن الوسوم الأكثر انتشارا.

وانقسم مستخدمو الوسم إلى فريقين، راى الفريق الأول أن الأمرغير مقبول اجتماعيا وله العديد من السلبيات، في حين رأى الفريق الآخر أن الأمر يعد قسمة ونصيب ولا حرج في الزواج من غير السعوديات.

كتبت نوال الهوساوي‏ @NawalAlhawsawi الزواج حق إنساني لا ينبغي ان يقيد أو يفرض على المعنيين وصاية وتدخل في حرية اختيارهم لشريك الحياة أو التمييز ضدهم #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه

وقال سعود الفوزان‏ @saudfozan1 قبل يومين ازعجونا بعضهم بهياط تكافؤ النسب ويطالبون بتدمير عائله بأكملها واليوم يطالبون #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه يا ناس قدرونا ولو مره وحده

وكتب فيصل بن تركي بن فيصل‏ @808Faisal #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه  أُحذر ترا بيطلعون هاشتاق نريد تسهيل الزواج بأجنبي ، و أنت يالأسباني بتورط  فـ أقضب قردك .

وأضاف محمد باحارث‏ @mbahareth #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه كما سمح المقام السامي بقيادة المرأة للسيارة نتمنى من المقام السامي تسهيل أمور المواطنين في الزواج من أجنبية.

وتابع عاصم الرحيلي‏ @AsemEcono #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه وش فيهم بناتنا ؟ لن تجد مثل بنات السعودية.

وقال عمر الملحم‏ @Omar_Almulhem ماراح تفهمك ولا تقدر ظروفك ولا تحن عليك او تحبك مهما حصل بينكم من مشاكل او عقبات الا بنت بلدك طال الكلام او قصر!  #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه.

وتابع إبراهيم المنيف‏ @altamimi14 السعودي اللي يقول #نريد_تسهيل_الزواج_باجنبيه المفروض يوافق على #تسهيل_زواج_السعودية_بأجنبي>واذا كان يشوفه غلط فياليت يطبق الكلام على نفسه.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل