المحتوى الرئيسى

لماذا رضا عبد العال «جارضيولا» الأنسب لقيادة بايرن ميونخ؟

10/03 23:46

مازال البحث مستمرًا من قبل إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني على المدرب الذي يصلح لخلافة الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقيادة الفريق في مشواره المحلي والأوربي، خاصة بعد التعثر الأخير أمام هيرتا برلين بالتعادل الإيجابي 2-2، تحت قيادة ويلي سانيول، المدير الفني المؤقت.

ومن منطلق أن «ليس كل خيال هو محض فانتازيا» فهناك من الخيال ما هو أكثر منطقية من الواقع ذاته؛ حتى ولو اتصف في ظاهره بالطابع الساخر الكوميدي؛ يقدم «الدستور» لإدارة النادي الألماني خيار مصري يتطابق فكره التدريبي مع أسلوب لعب المانشفت؛ ولن يكلف خزينة النادي سوى بضعة دولارات شهريًا، وسكن متواضع بمدينة ميونخ، على أن يحقق في المقابل آمال جماهير البافاري بلقب دوري الأبطال السادس..نعم هو بعينه «جارضيولا» الكرة المصرية..رضا عبد العال، وإليكم دعائم هذا الترشيح..

أشاد رضا عبد العال في أكثر من مناسبة بالإسباني بيب جوارديولا، مصرحًا بأنه «مثله الأعلى» في التدريب، لبصمته التي غيرت كرة القدم عالميًا، حتى التصق به الاسم على صفحات السوشيال ميديا؛ التي لقبوه روادها بـ «جارضيولا الكرة المصرية»، ليؤكد رضا أنه يتشرف بهذا التشبيه، رائيًا أنه «في محله».

وهذا تمامًا ما يبحث عنه البايرن، الذي بدأ مسؤولوه مفاوضات مع الهولندي توماس توخل، والذي يتخذ أيضًا من «جوارديولا» مثلًا أعلى له، لتتساوى الكفتين (المصرية والهولندية) مع اختلاف الاعتبارات الأخرى.

انتماء رضا عبد العال البافاري، يعلمه الجميع؛ لاسيما وأنه المدير الفني الذي أرغم لاعبي فريق نبروه، على ارتداء قميص بايرن ميونخ في مواجهات دوري القسم الثاني، في إشارة أنه على أتم الاستعداد بالتضحية بفريق نبروه بفسخ التعاقد معه والالتزام بسداد الشرط الجزائي على الفور في حالة تقدم إدارة البايرن بطلب التعاقد معه رسميًا.

-التيكي تاكا أسلوب حياة: "الكرة عندي خد وهات" مقولة شهيرة لعبد العال الملقب بـ "الأسطى" يرمي بها لأسلوب لعب "التيكي تاكا" النابعة من منظومة الكرة الشاملة التي ابتدعها الراحل يوهان كرويف، مؤكدًا في أكثر من مناسبة أنه يمتلك من الإمكانيات ما يؤهله لتطبيقها بحذافيرها، ما يجعل الأمور أفضل بالطبع حال تنفيذها على الأرض رفقة لاعبين بإمكانيات ريبيري وروبين وليفاندوفسكس وتوماس مولر.

-نوير «ديفندر»: عبد العال يقدر لاعب كرة القدم، الذي يجيد التسليم والتسلُم؛ لذا لن يضطر مانويل نوير للتقيد أسفل الـ 3 خشبات فيما بعد؛ وربما نجده في مركز وسط الملعب المدافع بجوار خافي مارتينيز لما يتمتع به من طول وتمريرات سحرية.

-وداعًا بواتينج وفيدال: لرضا عبد العال تصريحات تحمل طابع التهديد للاعبين عديمي الموهبة "العفيجية" كما وصفهم، الذين لا يفقهون من كرة القدم سوى "التصدير والتحجيز"، ما يجعل من رحيل بواتينج وفيدال، ومن على شاكلتهما، أمرًا مفروغ منه.

-كيميتش وألابا في وضع الطيران: لا يجيد عبد العال الحديث بلغة الأرقام، إذ صرح من قبل أن خطة لعبه في أي فريق تحمل سمة هجومية بحتة على النحو التالي" ديفندر واحد وكله طاير حتى الباكات"، لذلك من الأفضل لكيمتش وألابا ظهيريّ البايرن الاستعداد لحمل تدريبي شاق تمهيدًا للمهام الصعبة الجديدة.

-ميركاتو التوفير: ميزة أخرى يكتسبها البايرن بتولي رضا قيادته الفنية؛ تكمن في توفير ملايين الدولارات في مواسم الانتقالات؛ لأنه سيتخذ من دوري الدرجة الثانية المصري، الذي صال وجال بين غالبية فرقه، سوقًا يمد العملاق البافاري بالخامات المميزة سواء من فريق الحمام أو بهتيم أو بني عبيد أو الزرقا، أو أي من الفرق التي تولى تدريبها، وقتها لن تتحمل خزينة البايرن نظير أكبر صفقة سوى 20 ألف جنيه ووجبة غداء لوكيل اللاعب.

بعد أن عرضنا مؤهلات «أسطى» التدريب المصري لقيادة المانشافت، نتعرض لعقبة وحيدة قد تطيح بكل هذا، وتحرم «جارضيولا» من خلافة كارلو أنشيلوتي، تتمثل في «السي في» المتواضع لكابتن رضا، الذي يعد أبرز محطاته تدريب طنطا وجمهورية شبين؛ إلا أن هذا الأمر لا يقف عائقا أمام عبد العال، الذى قال من قبل، «كل مدربين الكورة هجاصين وأنا أولهم.. ماتنخدعوش بالمظاهر.. إدوني القماشة بس وأنا هثبتلكم الكورة حرفنة مش دق وخلاص».

أحيت الفنانة إيناس عز الدين مطربة «أرب أيدول»، حفلًا غنائيًا في إحدى القاعات الكبرى وسط الإسكندرية. وأشعلت إيناس الحفل بعدد من الأغاني من بينها (حارة السقايين) وسط تفاعل من جمهور الإسكندرية. وشاركت ...

أقيم أسبوع الموضة فى فرنسا بدء من يوم الاثنين 25 سبتمبر الماضى بإطلالات رائعة لموسم الربيع والصيف لعام 2018، وعارضات الأزياء اللواتي أطللن بشكل مميز ورائع بتنوع واضح وبارز فى الألوان ولكن غلب عليها ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل