المحتوى الرئيسى

ورشة عمل لجراحات المنظار المتقدمة بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة

10/03 18:24

نظم مركز جراحة الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة عمل المناظير وجراحات المنظار المتقدمة والممتدة خلال الفترة من 3 - 5 أكتوبر 2017 بقاعة الدكتور فاروق عزت، برعاية محمد حسن القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب.

وساهم الدكتور محمد عثمان، والدكتورة إيزاك راجمان، من جامعة بيلور الأمريكية، والدكتور ماجد بسيوني، من جامعة شيفيلد الإنجليزية، والدكتور كلود تيار، من جامعة ليون الفرنسية، في إجراء عدة عمليات جراحية في غرف العمليات وتم تصويرهما وعرضها على الحضور في قاعة المحاضرات والمؤتمرات مباشرة من خلال دائرة تليفزيونية مغلقة.

وقال أحمد عبد الرؤوف، مدير مركز جراحة الجهاز الهضمى ورئيس الورشة، إن الهدف من الورشة هو التعرف على عمليات وطرق علاج جديدة ومواكبة التطور العالمى في مجال طب وجراحة الجهاز الهضمي، والوقوف على موقع جامعة المنصورة من هذه التطورات.

وأضاف عبد الرؤوف، في بيان صحفي، أن الورشة تتضمن محورين: الأول في استخدام المناظير الضوئية المتقدمة لعلاج ضيق المريء، وعلاج أورام حلبة الإثنى عشر باستخدام المناظير الضوئية، واستخدام المنظار الضوئى المصاحب للموجات الصوتية فى تشخيص وأخذ عينات من رأس البنكرياس، ويتمثل المحور الثانى فى استخدام المناظير فى عمليات السمنة المفرطة وضيق المريء وتفتيت حصوات القناة المرارية وعلاج أورام المستقيم.

وأشاد أشرف سويلم، بسعى مركز جراحة الجهاز الهضمى للتعرف على الجديد فى كافة التخصصات المعنى بها وتنظيم فعاليات تتعلق بها باستضافة أهم الخبراء الأجانب لنقل خبرتهم للأطباء المصريين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل