المحتوى الرئيسى

إنشاء وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بجامعة أسيوط

10/03 17:11

أعلن الدكتور عصام زناتى، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، أن الجامعة قررت إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة، وهى الأولى من نوعها على مستوى الجامعات.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية عن مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان، ووحدة مناهضة التحرش وما يقدمانه من خدمات.

وأكد زناتى أن الجامعة تلتزم بتوفير بيئة تعليمية يحظى فيها الطلاب والطالبات وأعضاء المجتمع الجامعىي بالتقدير والاحترام والمساواة فى الحقوق والواجبات، مشيرًا إلى أنه فى هذا الإطار تتبنى جامعة أسيوط سياسة واضحة لمكافحة التحرش على محورين، الأول يركز على اتخاذ إجراءات للوقاية والتوعية ضد التحرش فى المجتمع الأكاديمى، وتشجيع الطلاب على تنظيم أنشطة تساهم فى نشر الوعى، كالقوافل القانونية، ونموذج العيادة القانونية لطلاب كلية الحقوق، والثانى يتضمن التدابير اللازمة للتعامل مع فعل التحرش فى حالة حدوثه، ومعالجة الآثار المترتبة عليه وحدة لتلقى شكاوى التحرش الجنسى والتعامل معها.

أما عن آلية عمل وحدة التحرش، أوضح: "هناك طريقتان لتقديم الشكوى، الأولى غير رسمية والثانية رسمية، وكلتاهما فى سرية تامة حفاظًا على حقوق جميع الأطراف".

ولفت إلى أسباب انتشار التحرش هو صمت الضحية وخوفها، مما استدعى فكرة وجود مكان آمن للشكوى.

شن حى الشرق ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة، لإزالة البالة (ملابس مستعملة) بمنطقة السكة الحديد، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. شارك فى الحملة كل من: المحاسب عماد مهدى رئيس ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل